الى

مكتبة أمّ البنين النسويّة تحتفي بولادة خاتم الأنبياء

أقامت مكتبةُ السيّدة أمّ البنين(عليها السلام) النسويّة التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، فعّاليةً احتفائيّة بذكرى مولد خاتم الأنبياء والرسل محمد(صلّى الله عليه وآله) وحفيدة الإمام جعفر الصادق(عليه السلام)، وذلك تحت شعار: (الرسول الأكرم -صلّى الله عليه وآله- رحمةٌ للعالمين وسراجٌ للسالكين)، وبحضورٍ ومشاركةٍ نسويّة من داخل المكتبة وخارجها.
وقالت مديرةُ المكتبة السيّدة أسماء رعد لشبكة الكفيل: "دأبت المكتبةُ على إحياء المناسبات الدينيّة، التي يتمثّل إحياؤها بفعّالياتٍ متنوّعة تهدف إلى توسعة نطاق التعريف بماهيّة المناسبة، والوقوف على أهمّ المنعطفات الخاصّة بتلك المناسبات، التي يُمكن استثمارها في مخاطبة عامّة الناس والتثقيف بها، وها نحن اليوم نستذكر ولادة الرسول الأكرم(صلّى الله عليه وآله)".
وأضافت: "احتوى منهاج الفعّالية على عددٍ من الفقرات المتنوّعة، دارت بأجمعها حول هذه الذكرى وكان أهمّها الحواريّة الثقافيّة التي وقفت عند أهمّ المعجزات المحيطة بولادة النور، فضلًا عن طرق نشر القِيَم المحمّدية بما يتواءم وجوّ الحداثة العامّ، مخاطبةً بذلك كلّ الفئات العمريّة".
وتابعت رعد: "إضافةً إلى ذلك فقد شهدت الفعّاليةُ مسابقةً تفاعليّة، وإلقاء القصائد الشعريّة في مديح النبيّ(صلّى الله عليه وآله) وحفيده الإمام جعفر الصادق(عليه السلام)، وسط أجواءٍ من الفرح والسرور".
هذا وقد أعربت الحاضراتُ عن شكرهنّ وامتنانهنّ للجهود المبذولة من أجل الارتقاء بالمستوى الثقافيّ للمرأة المسلمة، وأشدنَ بالدور الإعلاميّ الذي تبذله العتبةُ العبّاسية المقدّسة لنشر علوم آل البيت(صلوات الله عليهم) عن طريق وسائلها الإعلاميّة بشتّى أنواعها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: