الى

أقبال كبير على أجنحة العتبة الحسينية المقدسة في الأسبوع الثقافي الثالث المقام في زنجان

أجنحة العتبة الحسينية
شهدت أجنحة العتبة الحسينية المقدسة المشاركة في معرض نتاجات العتبات المقدسة المقام ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الثالث في مدينة زنجان الإيرانية إقبال وتفاعل كبير من قبل أهالي المدينة.
وعن طبيعة هذه الأجنحة ونتاجاتها تحدث لشبكة الكفيل العالمية رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة الحاج علي كاظم سلطان " تميز هذا الأسبوع الثقافي الثالث عن باقي الأسابيع الثقافية السابقة كونه يعقد في شهر محرم الحرام، لذا كانت الاستعدادات والتحضيرات لإقامته تتناسب ووقت انعقاده، خصوصاً وإنه أقيم في مدينة يطلق عليها مدينة العشق الحسيني، لذا كانت فعالياته تركز على جانبين الجانب الفكري والجانب العاطفي"
وأضاف" تمثلت مشاركة العتبة الحسينية المقدسة في هذا المعرض المقام ضمن فعاليات هذا الأسبوع التي ترعاه وتنظمه، بعدد من الأجنحة وقدمت فعاليات متنوعه حيث عمد قسم الإعلام إلى عرض نتاجاته الفكرية باللغة الفارسية، وكذلك فتح باب التسجيل للزيارة بالإنابة لحرم الإمام الحسين عليه السلام وقد تجاوز عدد المسجلين الـ (20000) شخص، إضافة إلى فتح أجنحة خاصة بتوقيع العهد مع الإمام الحسين عليه السلام، حيث كانت صيغة العقد للرجال هو الإلتزام بالصلاة أما النساء هو الالتزام بالصلاة والحجاب، إضافة إلى جاح خاص يحتوي على نموذج خاص يمثل رسالة يكتبها الزائر إلى الإمام الحسين عليه السلام وستحمل إن شاء الله إلى ضريحة الطاهر".
مبيناً " كما كان لشعبة الطفولة جناح خاص بها قدمت من خلاله عدت فعاليات ومنها فتح المرسم الحسيني الصغير، حيث أتيح المجال أمام الأطفال لرسم لوحات تتناول القضية الحسينية".
وأضاف الحاج علي" كان لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة مشاركة فاعلة من خلال جناح تضمن عرض نتاجاته، إضافة إلى أقامه دورات لتصحيح قراءة القرآن، وقد أشرف على تصحيح القراءة عدد من القراء الدوليين".
مبيناً" كما كانت هناك أجنحة مثلت قناة كربلاء الفضائية بالإضافة إلى دار وارث للطباعة، وشكلت هذه الأجنحة عرض نتاجات لهم بالإضافة إلى التعريف بهم".
مضيفاً" خصص جناح واسع لإقامة معرض للصور شمل عرض صور لمقتنيات الإمام الحسين عليه السلام، ومراحل بناء قبرة الشريف، إضاقة إلى عرض لوحات من نتاجات المرسم الحسيني".
موضحاً " هناك فعاليات أخرى أقامتها العتبة الحسينية المقدسة خلال أيام هذا الأسبوع منها أقامت مسابقة جوائزها رحلة لـ(50) شخص لزيارة العتبات المقدسة في العراق، وستجري القرعة على أسماء الفائزين إن شاء الله في حفل الختام".
يذكر أن الإسبوع الثقافي أقيم في عدد من الدول من أجل نقل وإيصال بركات العتبات المقدسة وكذلك نتاجاتها الفكرية والعمرانية، وما وصلت إليه العتبات المقدسة من تطوّر وازدهار إلى تلك الدول التي يقام فيها.
وهذا الأسبوع الثقافي الثالث يقام في محافظة زنجان الإيرانية، حيث تقيمه وتنظمه العتبة الحسينية المقدسة بمشاركة العتبتين المقدستين الكاظمية والعباسية، وبالتعاون مع جامع وحسينية أعظم زنجان.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: