الى

عياداتُ طبّ الأسنان في جامعة الكفيل تباشر بتقديم خدماتها العلاجيّة المجّانية

باشرت عياداتُ كلّية طبّ الأسنان في جامعة الكفيل التابعة لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، باستقبال الحالات المرضيّة وتقديم الخدمات العلاجيّة والطبّية لها، وذلك تزامناً مع بدء العام الدراسيّ الجديد في مقرّها بمحافظة النجف الأشرف.

وقال رئيسُ الجامعة الأستاذ الدكتور نورس الدهان لشبكة الكفيل: "قُبَيل بدء العام الدراسيّ الجديد تمّت تهيئة العيادات الطبّية وتجهيزها بجميع المستلزمات الضروريّة التي تحتاجها، وبما يسهم في تقديم خدمةٍ للمرضى بصورةٍ مجّانية من جانب، ومن جانبٍ آخر للعمل على تدريب طلبة المرحلة الخامسة والوقوف على مستواهم العمليّ".

وأضاف: "العياداتُ تعتبر من المراكز التخصّصية المهمّة في محافظة النجف الأشرف، وتستقبل عشرات الحالات يوميّاً بمختلف تخصّصات طبّ الأسنان، كحالات قلع الأسنان وعمل حشواتها الدائمة والمؤقّتة، إضافةً إلى التعويضات السنّية الثابتة (التيجان والجسور – التقويم - تركيب أسنان ثابتة - تركيب الأسنان الكامل والجزئيّ - قسم العناية بأسنان الأطفال - تنظيف الأسنان والعناية باللثّة)، وهناك حالاتٌ تتطلّب أكثر من جلسة وحسب نوعيّة الحالة، وإنّ المراجعين لم يقتصروا على فئةٍ عمريّة معيّنة أو جنسٍ واحد".

وبيّن أنّ: "العيادات تكون تحت إشراف الملاكات التدريسيّة في الجامعة، وتستقبل مراجعيها لمدّة خمسة أيّام في الأسبوع، والموادّ الطبّية واللوجستيّة المستخدمة هي من مناشئ عالميّة رصينة، ومواصفاتها معتَمَدة من قِبل وزارة الصحّة العراقيّة، وباتّباع معايير السلامة والأمان ضمن آليّة الاعتماد الأكاديميّ".

يُذكر أنّ عيادات كليّة طبّ الأسنان إنّما امتازت بكثرة مراجعيها لما تملكه كوادرُها العاملة فيها من خبرةٍ في هذا المجال، ناتجةٍ من ترجمة مخرجاتها الدراسيّة الرصينة إلى واقعٍ عمليّ ملموس، فاستطاعت أن تكسب ثقة المراجع، فضلاً عن تخصّصها بجميع فروع طبّ الأسنان.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: