الى

جامعةُ العميد تستضيف اللّجنةَ الوزاريّة المكلَّفة بتحديد الطاقة الاستيعابيّة

قام وفدٌ من اللّجنة الوزاريّة المكلَّفة بتحديد الطاقة الاستيعابيّة في وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ، بزيارة جامعة العميد التابعة لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، وذلك لإجراءِ الكشفِ الخاصّ بالبُنى التحتيّة للكلّيات واللقاء بالملاكات التدريسيّة فيها، لتحديد نسب الطاقة الاستيعابيّة للمقاعد الدراسيّة في كلّ كلّية، استعداداً لاستقبال الطلبة المتقدِّمِين للعام الدراسيّ الجديد (٢٠٢١ - ٢٠٢٢م).
وكان في استقبالهم السيد رئيسُ الجامعة الأستاذ الدكتور مؤيّد الغزالي، والسادةُ مساعِدا رئيس الجامعة والكادرُ المتقدِّم فيها، وقد اطّلع الوفدُ على التحضيرات والأعمال المكتَمِلة لاستقبال الطلبة الجُدُد.
وأجرى الوفدُ الوزاريّ جولةً في مباني كلّيات جامعة العميد، والتقى بالسادة العمداء ومعاونيهم والملاكات التدريسيّة فيها، لتحديد طاقتها الاستيعابيّة من الطلبة الجُدُد للمرحلة الأولى، بعد رفع التقرير النهائيّ الخاصّ بها إلى الوزارة، لتحديد تلك النسب وفقاً للمعطيات والكشوفات الميدانيّة.
وفي ختام الجولة أكّدت اللّجنةُ على أنّ الجامعة قد عملت بشكلٍ واضح على تطوير المختبرات الطبّية والقاعات الدراسيّة من ناحية الأجهزة المختبريّة، وكذلك زيادة المساحات في الأروقة وقاعات الجامعة ضمن خطّة التوسعة التي أجرتها جامعةُ العميد.
كذلك أثنت اللجنةُ الوزاريّة على الخطط العلميّة المدروسة التي أعدّتها الجامعة، والتي جاءت متماشيةً ومنسجمةً مع حاجة الطلبة وازدياد الأعداد المتقدِّمة للدّراسة في كلّياتها.
من جهتها شكرت رئاسةُ الجامعة وثمّنت جهد اللّجنة الوزاريّة وحرصها الكبير على زيارة الجامعة، وذلك لضمان ثبات مسيرة الدراسة الأكاديميّة العلميّة في الجامعة، وأكّدت على استمرار العمل بتطوير الجامعة وجعلها في مصافّ الجامعات الأولى في العراق.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: