الى

جامعةُ الكفيل تُحيي ذكرى شهادة بضعة النبوّة (عليها السلام)

أحيت جامعةُ الكفيل التابعة لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، الذكرى الأليمة لشهادة بضعة النبوّة وكوثر الإمامة السيّدة فاطمة الزهراء(عليها السلام)، وذلك على قاعة الشيخ الطوسيّ(قُدّس سرُّه) في الجامعة، وبحضور رئيسها الأستاذ الدكتور نورس الدهان ومساعدَيْه وعددٍ من عمداء كلّياتها ورؤساء أقسامها وجمعٍ من طلبتها ومنتسبيها.
استُهِلَّت الفعّاليةُ العزائيّة بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم أعقبتها محاضرةٌ للشيخ جعفر الدجيلي، استذكر فيها المواقفَ والأدوارَ التي قامت بها الزهراء(عليها السلام) في عهد النبوّة والإمامة، وكيف رسمت لنا ملامحَ الدّفاع عن الإمامة كمنصبٍ إلهيّ يُعتبر استمراراً لمنصب النبوّة.
وتحدّث الدجيلي كذلك عن بعض فضائل السيّدة الزهراء(عليها السلام) وسيرتها العطرة، التي تمثّل القدوةَ المُثلى للمرأة المسلمة، كما أكّدَ مساعدُ رئيس الجامعة للشؤون الإداريّة أنّ: "المجلس يُعدّ من ضمن برامج جامعة الكفيل التي تهدف لإحياء ذكرى أهل البيت(عليهم السلام)، ولبيان الدور الذي لعبه المعصومون في بناء مجتمعٍ إسلاميّ متكامل".
كذلك تعرّض الخطيبُ لبعض ما امتازت به السيّدةُ الزهراء(عليها السلام)، وعرّج على قبساتٍ من سيرتها العطرة المليئة بالدروس والعِبَر والمواعظ والقِيَم، التي يتوجّب علينا نحن كمسلمين أن نستلهمَها ونجعَلَها منهجاً ودستوراً للارتقاء بأخلاقنا وتعاملنا، وكيف استطاعتْ بنتُ النبيّ بحِلْمِها وصَبْرِها أن تُحافظ على كيان المجتمع الإسلاميّ من الانهيار.
يُذكر أنّ جامعةَ الكفيل مواضبةٌ على إحياء مناسبات أئمّة أهل البيت(عليهم السلام)، سواءً كانت الولادات أو الوفيات بتسليط الضوء عليها، من خلال فعّالياتٍ متنوّعة تتلاءم وطبيعة كلّ مناسبة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: