الى

تنظيمُ محاضرةٍ بعنوان (كُنْ مُسعِفاً)

نظّمتْ أكاديميّةُ الكفيل للإسعاف والتدريب الطبّي التابعة لقسم التطوير والتنمية المستدامة في العتبة العبّاسية المقدّسة، محاضرةً علميّةً عمليّةً متخصّصة بعنوان: (كُنْ مُسعِفاً) لعددٍ من مدرِّبيها، بغية الإسهام في زيادة خزينهم المعرفيّ بهذا المجال، وجَعْلهم مواكِبِين للتطوّرات الحاصلة في مجال الإسعاف، والتعرّف على أحدث تقنيّاته.
المحاضرة قدّمها أ.م.د حسين مناتي ساجت اختصاص فسلجة التدريب الرياضيّ، الذي تحدّث وبيّن فيها جملةً من الأمور، أهمّها أهداف وواجبات المُسعِف كأساليب المحافظة على حياة المصابين في الحوادث والطوارئ، وتسجيل تاريخ ونوع الإصابة وتقدير الموقف بما يتناسب مع الحادث، والاستعانة بالأشخاص الموجودين في محلّ الحادث والمساهمة في تخفيف الآلام الناتجة عن الحادث، بالإضافة إلى منع حدوث مضاعفاتٍ في الإصابة.
كذلك تطرّق المحاضر إلى بيان دور المُسعِف والطبيب والمُنقِذ، وتطرّق إلى الأساليب الحديثة في الإسعافات الأوّلية، وشرح آليّة عمل عضلة القلب فسيولوجيّاً وأهمّيتها، وتوضيح الدورة الدمويّة الكبرى والصغرى، إضافةً إلى مجموعة تطبيقاتٍ عمليّة عن معالجة الكسور والجروح وتوقّف عضلة القلب.
هذا وقد حضر المحاضرةَ رئيسُ قسم التطوير والتنمية المستدامة الدكتور محمد حسن جابر، والأستاذ الدكتور حبيب علي طاهر الحسيني عميدُ كلّية التربية البدنيّة وعلوم الرياضة في جامعة كربلاء المقدّسة.
يُذكر أنّ هذه المحاضرة هي واحدةٌ من بين سلسلةٍ من المحاضرات والدورات والورش التي يُقيمها القسمُ لملاكاته، من أجل الرقيّ بمستواهم المهنيّ وزيادة خبرتهم، وبما يسهم في انعكاسها على أداء منتسبي العتبة العبّاسية المقدّسة حال نقلها إليهم.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: