الى

إقامةُ ندوةٍ حول مظلوميّة الزهراء (عليها السلام)

نظّم معهدُ القرآن الكريم النسويّ التابع للمَجمَع العلميّ للقرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة، ندوةً فكريّةً استذكر فيها شخصيّة السيّدة فاطمة الزهراء(عليها السلام)، وذلك بالتزامن مع ذكرى شهادتها بحسب الرواية الأولى التي نعيش أحزانها هذه الأيّام.
الندوة التي عُقِدت على قاعة المعهد النسويّ كانت بعنوان: (مظلوميّة السيّدة الزهراء صلوات الله عليها)، وقدّمتها أستاذةُ الفقه في المعهد السيّدة زينب النجّار التي تناولت فيها جوانب عديدة من الظلامة التي لحقت بالسيّدة الزهراء(عليها السلام)، وما جرى عليها بعد رحيل والدها وكنفها رسول الله(صلّى الله عليه وآله)، كذلك تطرّقت خلال حديثها إلى أنّ أهل البيت(عليهم السلام) سعوا لتبيان تلك المظلوميّة دون غيرها من المحن التي مرّت عليهم، وذلك لأنّ للزهراء خصوصيّةً في مظلوميّتها.
مؤكّدةً في ختام محاضرتها على أهمّية استثمار هذه الأيّام لبيان تلك المظلوميّة ومواقفها في دعم الرسالة الإسلاميّة، من خلال الثقافة والقراءة والاستماع إلى المحاضرات الخاصّة بتراث أهل البيت (عليهم السلام).
وقالت مسؤولةُ المعهد السيّدة منار الجبوري، إنّ: "الهدف من عقد هذه الندوة وأمثالها هو لاستذكار الشخصيّة العظيمة لسيّدة نساء العالمين وخُلُقها وعِلْمها ودِينها، لأنّنا اليوم في حاجةٍ كبيرة لاستلهام سلوكها النبويّ وتعليم أجيالنا القادمة الاقتداء بهذه الأسوة الحسنة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: