الى

حشود الزائرين تصل مدينة كربلاء المقدسة وأهلها يهرعون لتقديم الخدمات (تقرير مصور)

أحدى الزائرات
استفاقت مدينة كربلاء المقدسة صباح هذا اليوم الخميس 8صفر 1435هـ الموافق 12كانون الأول 2013م على أصوات أقدام السائرين لزيارة الإمام الحسين(عليه السلام) في ذكرى أربعينيته(سلام الله عليه)، حيث شهدت مداخل مدينة كربلاء المقدسة وعلى وجه الخصوص طريق (كربلاء المقدسة_ بابل) توافد الزائرين بشكل كبير وعلى مجاميع متعاقبة، بعد أن كانت على شكل أفراد منذ الأول من صفر الخير، يحدوهم هدف واحد هو التبرك بزيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس(عليهما السلام).
مواكب وسرادق الخدمة الحسينية انتشرت داخل المدينة المقدسة وخارجها وعلى كافة طرقها، سواء من أهالي المدينة أو باقي المحافظات العراقية الذين بدأوا باستعداداتهم مبكراً للتشرّف بتقديم الخدمة لقوافل العشق الحسيني، وقد هرعوا وتسابقوا لأجل الظفر بهذا الشرف الذي كانوا ينتظرونه لموسم كامل.
وتعمل المواكب على تقديم الطعام والشراب وتوفير أماكن خاصة لراحة الزائرين حيث تمّ نصب سرادق الخدمة وفتح الحسينيات إضافة الى أبواب البيوت بالإضافة إلى تجهيزها بالعلاجات الطبية وتقديم الأكلات بمختلف الأنواع ولثلاث وجبات وبمختلف وأحدث الطبخات.
من جهة أخرى سخّرت عتبات كربلاء المقدسة كافة إمكانياتها وطاقتها من أجل توفير أفضل سبل الراحة للزائرين وحسب إمكانياتها المتاحة إضافة الى دوائر المحافظة الخدمية والأمنية كالشرطة والجيش والصحة والماء والبلديات والدفاع المدني وغيرها.



تلاميذ مدرسة إبتدائية يؤسسون موكباً حسينياً في السماوة..
للمزيد اضغط هنا

تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: