الى

إطلاق دورةٍ للإسعاف والتدريب الطبّي لعددٍ من ملاكات العتبة العبّاسية المقدّسة

نظّمت أكاديميّةُ الكفيل للإسعاف والتدريب الطبّي التابعةُ لقسم التطوير والتنمية المستدامة في العتبة العبّاسية المقدّسة، دورتها السابعة والخمسين في الإسعاف عبر برنامج العناية التكتيكيّة بالإصابات (TCCC)، واشتركت فيها مجموعةٌ من ملاكات قسمَيْ حفظ النظام وما بين الحرمَيْن الشريفَيْن، للمساهمة في تطوير مهاراتهم والرقيّ بها وكيفيّة التعامل مع حالات الإصابة الحرجة.

وقال مسؤول البرنامج التدريبي الكابتن محمد عامر لشبكة الكفيل: "الدورة هي واحدةٌ من بين عدّة دوراتٍ نظّمتها الأكاديميّة، وقد اشتركت فيها لأوّل مرّة مجموعةٌ من منتسبي أقسام العتبة العبّاسية المقدّسة، بعد أن كانت تُقام للقوّات الأمنيّة، وتستمرّ لمدّة خمسة أيّام بواقع (45) ساعةً تدريبيّة تجمع بين الجانب النظريّ والعمليّ".

موضحاً "نهدف من هذه الدورة أن يكون المشتركُ قادراً على التعامل مع الحالات الطارئة التي قد تواجهه أثناء عمله، وإكسابه المهارات اللازمة بما يُسهم في الحفاظ على حياة المُصاب أو الجريح".

وبيّن عامر أنّ "الدورة ضمّ منهاجُها عدّة محاور، أهمّها: (التعامل مع النزف الشديد - الإصابات والجروح البسيطة - الإخلاء الطبّي وآليّته - حالات النزف الشديد - إصابات الصدر ومجرى الهواء - الكسور والحروق بجميع أنواعها)".

واختتم أنّ "البرنامج التدريبيّ هو برنامجٌ عالميّ ومعتَمَدٌ دوليّاً، إذ يُمكن للمتخرّج منه أن يكون مدرِّباً بشهادةٍ معترفٍ بها، وقد تضمّن دروساً نظريّة بنسبة 30% وتدريباتٍ عمليّة ميدانيّة بنسبة 70%، وفق منهاجٍ معتمدٍ دوليّاً، حيث يجتاز المتدرّبون بعد كلّ دورةٍ اختباراتٍ متعدّدة لتقييم أدائهم".

يُذكر أنّ أكاديميّة الكفيل للإسعاف والتدريب الطبّي قد نظّمت العديد من الدورات في مختلف الاختصاصات التي لها علاقة بتخصّصها، وقد خرّجت العشرات من المتدرِّبين الذين تلقّوا أفضل الطرائق في كيفيّة إسعاف بعضهم البعض، إضافةً الى منح المتدرِّبين فيها شهادةً معتَمَدةً من قِبل أكاديميّة الأمن الأوربي.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: