الى

وفدٌ من جامعة البصرة: جامعةُ الكفيل وفّرت بيئةً مثاليّة حديثة ومتطوّرة للطالب والتدريسيّ والباحث

استقبلتْ جامعةُ الكفيل التابعةُ لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، وفداً من جامعة البصرة ضمّ عدداً من عمداء الكلّيات والتدريسيّين فيها، وذلك لأجل الاطّلاع على تجربتها الأكاديميّة ومنشآتها التعليميّة وبُناها التحتيّة، وفتح آفاقٍ للتعاون المشترك بين الجانبَيْن.
وكان في استقبال الوفد رئيسُ الجامعة الأستاذُ الدكتور نورس الدهان، حيث رافقه في جولةٍ شملت عدداً من مفاصل الجامعة، كالقاعات الدراسيّة والمختبرات العلميّة وبُناها التحتيّة ومنظوماتها التكنولوجيّة.
وتضمّن اللقاءُ كذلك الاتّفاق على تفاهماتٍ أوّليةٍ لأجل عقد اتّفاقياتٍ علميّة وأكاديميّة، تهدف إلى تبادل الخبرات بما يُسهم في الارتقاء بالمسيرة التعليميّة في العراق بصورةٍ عامّة، والجامعتَيْن على وجه الخصوص.
وذكر عضو الوفد الزائر الأستاذُ الدكتور مازن عوني من كلّية العلوم في جامعة البصرة لشبكة الكفيل: "أجرينا اليوم زيارةً لجامعة الكفيل تهدف إلى الاطّلاع على تجربة الجامعة بجميع مفاصلها الأكاديميّة والبُنى التحتيّة، إضافةً إلى تبادل الآراء والمقترحات وفتح آفاقٍ للتعاون البحثيّ العلميّ المشترك، من خلال إقامة المؤتمرات والورش والدورات التي تُسهم في تبادل الخبرات، وإنشاء حالة تكاملٍ بين الجامعتَيْن".
وأضاف "وجدنا الجامعة تمتلك بُنىً تحتيّة متطوّرة، واستخدمت تقنيّاتٍ حديثة ومتطوّرة لدعم العمليّة التدريسيّة، واستطاعت أن تهيّئ بيئةً جامعيّة وفّرت كلّ ما يحتاجه الطالب والباحث والتدريسيّ، فهي مثالٌ يُحتذى به من قِبل الجامعات".
واختتم أنّ "جامعة الكفيل أعطت انطباعاً جيّداً عن التعليم الأهليّ في العراق، فندعو لهم بالمزيد من العطاء، ونتمنّى أن يبقوا على هذا النفس والاستمرار، للإسهام في الارتقاء بواقع التعليم".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: