الى

إقامةُ دورةٍ تخصّصية في تحسينِ الخطّ ومفاتيح الكتابة

نظّمتْ وحدةُ التُراثِ الجماليّ التابعةُ لشعبةِ الإعلامِ المعرفيّ في قسمِ شؤونِ المعارفِ الإسلاميّة والإنسانيّة، دورةً في تحسين الخطّ وضبط مفاتيح الكتابة بالشكل الصحيح، اشتركتْ فيها مجموعةٌ من منتسبي الأمانة العامّة للعتبة المقدّسة، بغية الإسهام في زيادة مهاراتهم الكتابيّة والخطّية.
الدورةُ كانت ضمن سعي رئاسةِ قسمِ شؤون المعارفِ للمساهمةِ في تطوير مهارات الملاكاتِ العاملة في أقسامِ العتبةِ العبّاسيّةِ المُقدّسةِ وشركاتِها ومراكزِها ومعاهدِها، وضمن أُطُر التعاون مع باقي تشكيلاتِ العتبةِ المقدّسةِ.
وقال المُشرِفُ على الدورة الخطّاط محمد الفالح لشبكة الكفيل، إنّ "الدورة تُعتبر من الدورات التخصّصية، وتستهدف مجاميع خاصّة تعمل في العتبة العبّاسية المقدّسة، وستستمرُّ لمدّةِ ثلاثةِ أشهر بواقع أربعة أيّام في الأسبوع، يتلقّى الحاضرون فيها دروسًا نظريّةً وعمليّةً حول أساسيّات الكتابةِ وطريقة رسم الحروف، وكيفيّة التعامل مع الكلمات، وآليّة الربط بين الحروف، وغير ذلك من الأمور الفنّية التي تخصّ هذا الفنّ".
وأضاف "حدّدنا سقفاً زمنيّاً أوّليّاً لانتهاء الدورة وهو ثلاثة أشهر، وربّما تستمرّ أكثر من ذلك، لحين إتقان المتدرِّبِين لمفردات الدورة، وسنبذل كلَّ ما بوسعنا في سبيل تقديم أفضل المعلومات خلال الدورة، بطرائقَ علميّةٍ تستند إلى التطبيق العمليّ، ونحن مستعدّون لإقامةِ مختلفِ الدوراتِ والورش المتعلّقةِ بفنِّ الخطِّ العربيّ والزخرفة الإسلاميّة".
يُذكر أنَّ هذهِ الدورةَ هي ليست الأولى من نوعها، إذ أقام قسمُ شؤون المعارفِ العديد من الدورات التطويريّة في مجالِ الخطِّ العربي.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: