الى

لهذا الخصوص شركةُ خير الجود تُطلق تحذيراً لأصحاب بساتين النخيل

أطلقت شركةُ خير الجود التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة، مبادرةً تتضمّن تحذيراً يخصّ مَزارِعَ النخيل، داعيةً من خلاله إلى اتّخاذ الطرق الناجعة في معالجة الآفات الزراعيّة بجميع أشكالها.

وقال الأستاذ فلاح الفتلي مديرُ التسويق في شركة خير الجود، إنّ "الشركة تهيب بالإخوة أصحاب بساتين النخيل، وتبيّن لهم بأنّ منتصف شهر تشرين الثاني لغاية نهاية شهر كانون الأوّل (15/ ١١ إلى 30/ ١٢)، هو أهمّ وقتٍ لاستخدام المُبيد الحيويّ الترايكوزون، للوقاية من مرض (خياس النخيل)، كما يعلم الجميع وخصوصاً أصحاب بساتين النخيل".

وأضاف أنّ "استخدام الترايكوزون في هذا الوقت، سيضمن حمايةً كبيرة من هذا المرض المدمِّر لطلع النخيل الذي يُعدّ أساس إنتاج النخلة، لأنّه بدون طلعٍ سليم يعني هناك إنتاج متدهور إذا لم يُعدَمْ نهائيّاً، لاسيّما إذا كانت المنطقة موبوءةً بالكامل".

وأكّد الفتلي أنّ "إضافة مبيد الترايكوزون إلى قلب النخلة سيحقّق ويستهدف آفاتٍ أُخَر، وسيُلاحَظ انخفاض تأثيراتها وأضرارها خلال موسم النموّ والإنتاج، مثل الأمراض الفطريّة وعنكبوت الغبار وحشرة الحميرة وسوسة النخيل، وغيرها من الآفات المضرّة بالنخيل".

يُذكر أنّ شركة خير الجود لتكنلوجيا الزراعة والصناعة الحديثة تسعى دائماً إلى تقديم الدّعم للمزارع العراقيّ، لاسيّما مع ما يواجهه من عقباتٍ تؤثّر على المردود الزراعيّ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: