الى

(889) مكتبةً و(832) مؤلِّفاً حصيلة محافظة بغداد ضمن مشروع الملفّ الاستنادي للمؤلِّفين العراقيّين

بلغت حصيلةُ محافظة بغداد ضمن مشروع الملفّ الاستناديّ للمؤلِّفين العراقيّين في مركز الفهرسة ونُظُم المعلومات التابع لمكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدسة، من المكتبات المُدخَلَة فيه (889) مكتبةً بين عامّةٍ وخاصّةٍ ومدرسيّة وأكاديميّة ومتخصّصة، إضافةً إلى (832) مؤلِّفاً عراقيّاً فضلاً عن مؤلّفاتهم جميعها، التي تمّ إدخالها ضمن أبواب ونوافذ موقعه الإلكترونيّ (http://afiqa.net)، والعمل جارٍ على إحصاء باقي المحافظات وإعطاء حصيلتها.
هذا بحسب ما أكّده لشبكة الكفيل مديرُ المركز المذكور المنضوي ضمن قسم الشؤون الفكرية والثقافية الأستاذ حسنين الموسوي، وأضاف: "هذا المشروع يُعنى بالمؤلِّفين العراقيّين وكلّ ما يخصّ مؤلَّفاتهم وسِيَرهم الذاتيّة الكاملة، إضافةً إلى المكتبات بجميع أنواعها ومسمّياتها والعمل على أرشفتها وحفظها، ممّا يسهّل الاطّلاع عليها والتعرّف على مكان تواجد تلك المؤلّفات في المكتبات العراقيّة بالتحديد؛ ليوفّر بذلك الجهد والعناء الذي يبذله الإخوة الباحثون عن مصادر معيّنة".
مبيّناً: "نحن في عملٍ مستمرّ لإدراج أكبر عددٍ من المكتبات والمؤلِّفين العراقيّين ضمن الملفّ الاستناديّ، وهو ملفٌّ عالميّ ومعمولٌ به من قِبل معظم الدول المتقدّمة، ويُعدّ الأوّل والوحيد في الوطن العربيّ إلكترونيّاً".
واختتم الموسويّ: "نوجّه دعوةً لجميع أصحاب المكتبات الحكوميّة والأهليّة والمؤلِّفين، الذين يرغبون بإضافتها للتواصل معنا وسنعمل على إدراجها".
يُذكر أنّ الملفّ الاستناديّ للمؤلِّفين العراقيّين يضمّ أبواباً عديدة لتعريف مختلف المكتبات العراقيّة، كما يتسنّى للإخوة المؤلِّفين مراسلة الموقع (http://afiqa.net) لإضافة أسمائهم ضمن الملفّ الاستناديّ مجّاناً.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: