الى

العتبةُ العبّاسيةُ المقدّسة تشرع بإعادة تأهيل وتطوير دائرة الطبّ العدليّ في كربلاء

باشرتْ ملاكاتُ قسم الصيانة والإنشاءات الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، بإعادة تأهيل وتطوير دائرة الطبّ العدليّ في محافظة كربلاء، التي تنضوي ضمن المبادرات الإنسانيّة من العتبة المقدّسة، لدعم الواقع الصحّي ومنشآته في المحافظة في ظلّ هذا الظرف، لتُضاف هذه الأعمال إلى سلسلة ما سبقها وفي قطّاعاتٍ مختلفة.
وقال المُشرِفُ على هذه الأعمال الأستاذ حسن عبد الحسين لشبكة الكفيل: "بناءً على توجيهات الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة ورئاسة القسم، شرعت ملاكاتُ شعبتَيْ الآليّات والمعدّات والأعمال الإنشائيّة، بأعمال التطوير والتأهيل لهذا الموقع، الذي كان يُعاني من تقادم منشآته وتضرّرها".
وأضاف: "أعمالنا في البدء كانت بإجراء كشفٍ موقعيّ لما سيتمّ إنجازه، بعدها باشرنا بأعمال رفع قطع الإكساء القديم للأرضيّة والجدران، ورفع الأنقاض وتسوية الأرضيّة ومعالجتها بموادّ خاصّة، وتعتبر هذه الأعمال من المراحل المهمّة لكونها ستكون نقطة الشروع بباقي الأعمال".
وبيّن عبد الحسين أنّ "الأعمال ستشمل:
- إكساء الأرضيّة والجدران.
- عمل منظومة كهربائيّة حديثة مع تأسيساتها.
- عمل منظومة للصرف الصحّي ومياه الإسالة مع تأسيساتها.
- تطوير الممرّات والمداخل لموقع العمل.
- تزويد الموقع بالأبواب والشبابيك.
- إضافة مساحاتٍ وحدائق خضراء.
هذا فضلاً عن أعمالٍ أُخَر ستتمّ إضافتُها، مع تنفيذ مراحل العمل ضمن ما خُطّط له".
يُذكر أنّ أعمال إدامة وتطوير هذا الموقع تقع ضمن المشاريع الإنسانيّة التي تقدّمها العتبةُ العبّاسية المقدّسة، وتندرج ضمن خطّة إعادة تأهيل بعض القطّاعات الحكوميّة التي تُعاني من سوء الخدمات، لأجل إدامة عملها وديمومته.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: