الى

مركزُ مُلتقى القمر الثقافيّ يُشارك بفعّاليةٍ فكريّة في مديريّة تربية قضاء العزيزيّة

اشترك مركزُ مُلتقى القمر الثقافيّ التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، بفعّاليةٍ فكريّةٍ عُقِدت في مديريّة تربية قضاء العزيزيّة التابع لمحافظة واسط، وتندرج ضمن منهاج فعّاليات مهرجان الشهادة السنويّ بنسخته الحادية عشرة، الذي يُقيمُه منتدى الإمام الحسين(عليه السلام) الثقافيّ ووحدةُ المواكب الحسينيّة في ناحية الدبوني في المحافظة المذكورة.
المشاركةُ كانت بحضور وفدٍ من المركز إضافةً إلى تقديم محاضرةٍ كانت بعنوان: (معالم هويّتنا الدينيّة)، قدّمها مديرُ المركز الشيخ حارث الداحي وتحدّث فيها عن كيفيّة تعزيز هذا العنوان، الذي يُقصد به الدين في أقوى عناصره والعودة إلى الإسلام وتربية المجتمع عليه، كذلك أوضح جملةً من العوامل المؤدّية إلى أزمة الهويّة الدينيّة وآليّات بنائها، لكونها تُعدّ الحجر الأساس في عمليّة التنمية الثقافيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة والسياسيّة، للمجتمعات التي تنشد الرفاهيّة والتقدّم والازدهار لمستقبل أبنائها.
إضافةً إلى ذلك أكّد الداحي في محاضرته على تنمية هذه الهويّة وترجمة مخرجاتها واقعيّاً، بما ينعكس إيجاباً على الحياة المجتمعيّة أو البيتيّة أو الدراسيّة.
أعقبت هذه المحاضرة جلسةٌ حواريّةٌ مفتوحة تباحث فيها الحضورُ من أكاديميّين وتدريسيّين وطلبةٍ ونُخبٍ مجتمعيّة، في كيفيّة تفعيل السبل الناجعة في التنمية التربويّة للطلبة في مراحل الدراسة الثانويّة.
لتُختتم هذه الفعّاليةُ التي شهدت كذلك إلقاء كلماتٍ من قِبل الجهات المنظِّمة للمهرجان، بتكريم وفد مركز مُلتقى القمر لمشاركته الفاعلة في هذا النشاط الفكريّ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: