الى

رؤىً ومفاهيم قرآنيّة يطرحها برنامجُ (فيهِ ذِكرُكُم)

تناول برنامجُ (فيهِ ذِكرُكُم) القرآنيّ الذي يُقام بالتعاون بين قناة القرآن الكريم ومعهد القرآن الكريم التابع للمَجمَع العلميّ للقرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة، موضوعاتٍ ومفاهيمَ متعدّدة تعالج جملةً من القضايا الاجتماعيّة برؤية الكمال القرآنيّ.

ويُعرَضُ البرنامجُ مباشرةً على قناة كربلاء للقرآن الكريم الفضائيّة، عند الساعة الثامنة من مساء كلّ يوم أحد، وهو من إعداد وتقديم الأستاذ مصطفى غازي الدعمي، إذ يتناول من خلاله مختلف الموضوعات الاجتماعيّة مع ضيفه الدائم الأستاذ الدكتور محمد حسين الطائي، معاون عميد كلّية العلوم الإسلاميّة في جامعة كربلاء.

ويُحاول البرنامجُ الوصول إلى الرؤية القرآنيّة للقضايا الاجتماعيّة، مستدلًّا بآياتِ الكتاب الحكيم وما بيّنه النبيُّ وآلُه(صلواتُ الله عليهم أجمعين).

ويندرج البرنامج ضمن رسالة المعهد والقناة الهادفة لنشر ثقافة الثقلَيْن الشريفَيْن، محاولاً تبسيط وتسهيل المضامين والقيم القرآنيّة السامية، وعرضها بأسلوبٍ حواريّ يسهل فهمُه من قِبل المتلقّي، لتوسيع دائرة الفائدة.

يُذكر أنّ معهد القرآن الكريم أقام العديد من البرامج، بالتعاون مع قناة القرآن الكريم التابعة لمجموعة قنوات كربلاء الفضائيّة، وهي تندرج ضمن رسالتها الهادفة لخدمة كتاب الله العزيز.
تعليقات القراء
1 | مرتضى محمد | 14/12/2021 23:06 | العراق
منورين اساتذتنا الكرام .. فالقران الكريم فيه شفاء من كل داء
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: