شبكة الكفيل العالمية
الى

قسم الشعائر والمواكب الحسينية التابع للعتبتين المقدستين يُنهي استعداداته لاستقبال مواكب المعزّين بأربعينية الإمام الحسين(عليه السلام)..

أحد المواكب المعزية من العام الماضي
أنهى قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية استعداداته كافة لاستقبال المواكب العزائية والتي ستدخل لحرمي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس(عليهما السلام) وفقاً لجدول زمني سيصدر لاحقاً. هذا بحسب ما تحدّث به لشبكة الكفيل معاون رئيس القسم المذكور السيد هاشم الموسوي.
وأضاف: "إن خطة عمل القسم اشتملت على توثيق المواكب والهيئات(الخدمية منها والعزائية) في سجلات، وإصدار الهويات الرسمية للكفلاء والمسؤولين عن هذه الهيئات ومساعديهم أيضاً والتي سجلت هذا العام أعداداً إضافية من المواكب التي تم تسجيلها في مواسم الزيارة الماضية, يُضاف الى ذلك إصدار التعهّدات الخطية بالتنسيق مع الدوائر القانونية في مديرية شرطة كربلاء، لغرض تقديم خدماتها في الزيارة الأربعينية، وكذلك تصاريح دخول الموكب الى مدينة كربلاء، بالإضافة الى دخوله الى العتبتين المقدستين، ومن ثم نقوم بعملية تنظيم دخولها وترتيبات أدائها لمراسم العزاء".
وبيّن الموسوي: "إضافة لهذه الأعمال فقد عمد القسم وبالتعاون مع قسم المخازن في العتبة العباسية المقدسة على تجهيز بعض المواكب الخدمية المنتشرة داخل وخارج محافظة كربلاء المقدسة ببعض التجهيزات (بطانيات – كاربد – إضافة لبعض المواد الغذائية والخيم) وحسب حاجة كل موكب وخزين العتبة المقدسة من هذه المواد، كذلك تم تجهيز بعض المدارس في المحافظة وتأثيثها لغرض الاستفادة منها لمبيت بعض الوفود القادمة من خارج العراق وداخله".
وفي ختام حديثه دعا الموسوي الزائرين وأصحاب المواكب الحسينية كافة للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، لاسيما الشوارع والأرصفة والحدائق، كونها وجدت لخدمتهم، لاسيما في ظل توقّعات بأن تكون الزيارة الأعلى بأعداد المشاركين فيها، لما يتمتّع به العراق من استقرار أمني، أسهم بجذب الزوّار العرب والأجانب".
يُذكر أن عدد المواكب والهيئات المسجلة لأربعينية العام الماضي 1434هـ قد تجاوزت(17500) موكباً وهيأة على مستوى العراق والعالم الإسلامي بمختلف أنواعها، سواء كانت هيئات ‏خدمية أو مواكب عزاء فقط، وقد تكون مشتملة على تقديم الخدمة وممارسة العزاء.
وللأطلاع على تعليمات قسم المواكب الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام
اضغط هنا
وللأطلاع على جدول نزول المواكب العزائية
اضغط هنا
تعليقات القراء
1 | جوان نجيب | الخميس 19/12/2013 | الإمارات العربيّة المتّحدة
بأبي وامي انت ياسيد الشهداء .هنيئا لكل من خطى نحو كربلاء التضحيه والفداء اقبل تراب اقدام زوار سيد الشهداء وانحنائي لكل الخدم المشاركين ياليتنا كنا معكم فنفوز فوزا عظيما
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: