الى

قسمُ الشؤون الفكريّة والثقافيّة ينظّم ورشةً حول مهارة توثيق المُنجَز

نظّم قسمُ الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، ورشةً تدريبيّة تخصّصيّة كانت بعنوان (مهارة توثيق المنجز)، خُصّصت لعددٍ من ملاكات القسم الأدارية ، وذلك لأجل المساهة في تطوير مهاراتهم ا وتزويدهم بالمعلومات الضروريّة، لتدوين المُنجزات الشهريّة بطريقةٍ سلسة وإرفاق المعلومات والصور التوضيحيّة اللازمة في التقرير النهائيّ.
الورشة التي اقامتها الشعبة العلمية في القسم عُقِدت في قاعة القاسم(عليه السلام) حاضَرَ فيها المدرّبُ الدوليّ الأستاذ سيف هاني إسماعيل، وقد قُسِمت إلى عددٍ من المحاور المهمّة، هي:
المحور الأوّل كان لتعريف المشاركين بالفرق بين النشاطات والمنجزات، وتمّ فيه تبيان خصوصيّة كلٍّ منهما مع شرحٍ مفصَّلٍ ووافٍ.
المحور الثاني جاء بعنوان (مهارة كتابة المنجز)، وقد استعرض فيه الأستاذُ المحاضِر مجموعةً من الأساليب المهمّة والمهارات التي من المُمكِن أن تعمل على تطوير التقرير المقدَّم من ناحية الكلمات، واستعراض النشاط أو المُنجَز بطريقةٍ جميلة بعيداً عن فقر المفردات والرتابة في الطرح والإسهاب في التدوين.
المحور الثالث جاء بعنوان (رقمنة المُنجَز)، وهو من أهمّ المواضيع المطروحة، باعتبار أنّ لغة الأرقام هي اللّغة السائدة في طرح المنجز أو النشاط على الصعيد المحلّي والعالميّ.
وفي ختام الورشة تمّ استعراض تقارير النشاطات والمنجزات المكتملة وبيان خصوصيّتها، وتعريف الحاضرين بفائدة هذه التقارير وأهمّيتها في تبيان حجم ونوع الأعمال المُنجَزة في قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: