الى

طلبةُ مشروعِ الحقيبةِ القرآنيةِ يُباشرونَ بالامتحاناتِ المركزِيَّةِ في بابلَ

باشَرَ طلبةُ معهدِ القرآنِ الكريمِ فَرعِ بابلَ التابعِ للعتبةِ العبَّاسِيَّةِ المُقَدَّسَةِ، أداءَ الامتحاناتِ المركزيةِ ضمن مشروعِ الحقيبةِ القرآنيَّةِ وللمرحلَتَيْن الأُولَى والثانيةِ.

وَشَمِلَتِ الامتحاناتُ دروسًا في أَحكامِ التلاوَةِ والتجويدِ، واللغةِ العربيةِ، والمنطقِ، والفقه، وتأريخِ القرآنِ، ومبادئَ التفسيرِ، والوقفَ والابتداءَ.

وأُدِّيَتِ الامتحاناتُ المركزيةُ في الجَنْبَتَيْنِ النظريةِ والعمليةِ التي سَتَسْتَمِرُّ لِمُدَّةِ أسبوعَين مُتَتَالِيَين، ومن خلالِها سيتنقِلُ مَن نَجَحَ في الامتحانِ إِلى مراحلَ متقدمةٍ في المشروعِ. بعدَمَا قَضَى 6 أشهرٍ في مرحلتِه.

ويُشارُ إِلى أنَّ فرعَ معهدِ القرآنِ الكريمِ في مُحَافَظَةِ بابلَ، يُقيمُ كثيراً من النشاطاتِ والفَعَّالِيَّاتِ القرآنيّةِ، مضافاً إلى مشاريعِهِ ودوراتِه القرآنيَّةِ المستمرَّةِ في المُحافَظَةِ.

الجديرُ بالذكرِ أنَّ معهدَ القرآنِ الكريمِ يُعَدُّ أحدَ مُرتكزَاتِ المجمعِ العلميِّ للقرآنِ الكريمِ في العتبةِ العباسيةِ المُقَدَّسَةِ ويهدِفُ إلى نَشْـرِ العلومِ القُرآنيَّةِ، والإسهامِ في إعدادِ مجتمعٍ قرآنيٍّ فاعلٍ في جميعِ مَجَالاتِ القرآنِ الكريمِ وعلومِه.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: