الى

المديرُ الإقليميّ لمعهد قرطبة للسلام يشيد بعمل مركز الدراسات الأفريقيّة

قام وفدٌ من المكتب الإقليميّ لمعهد قرطبة للسلام – جنيف (CPI-Geneva) فرع الشرق الأوسط، بزيارةٍ لمركز الدّراسات الأفريقيّة التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، وذلك لأجل الاطّلاع على ما يقوم به من أعمالٍ ومهمّاتٍ وأنشطة وفعّاليات.
الوفدُ كان برئاسة السيد شارلوت مونيي مدير المكتب الإقليميّ برفقة مستشار الخارجيّة السويسريّة، فضلاً عن مدير معهد قرطبة للسلام في العراق الدكتور عباس عروة برفقة الدكتور محمد تركي مدير عام حقوق الإنسان في وزارة العدل العراقيّة.
وكان في استقبال الوفد الزائر مديرُ المركز الشيخ سعد الشمري، الذي قدّم للوفد بعد الترحيب به شرحاً عامّاً عن العتبة العبّاسية المقدّسة ومشاريعها، إضافةً إلى تقديمه شرحاً خاصّاً عن المركز وعمل الشعب والوحدات التابعة له، وأهدافه والغاية من تأسيسه وما حقّقه من إنجازاتٍ على مستوياتٍ تثقيفيّة وفكريّة تخصّ قارّة أفريقيا، سواءً في بلدانهم أو داخل العراق والخطط المستقبليّة التي يعتزم تنفيذها.
وفي ختام هذه الزيارة عبّر الوفدُ الزائر عن سعادته لما شاهده وسمعه عن المركز، الذي يُعدّ جزءاً من أنشطة العتبة العبّاسية المقدّسة، متمنّياً له الاستمرار وتواصل وتيرة هذه الأعمال وتوسيع رقعتها، مؤكّداً كذلك أنّه لشيءٌ جميل أن تتبنّى العتبةُ العبّاسية المقدّسة مثل هكذا مراكز.
يُذكر أنّ معهد قرطبة للسلام - جنيف منظّمة سويسريّة، غير حكوميّة ولا ربحيّة تشتغل في مجال ترقية السلم، تأسّس في مدينة جنيف سنة 2002 من أجل دفع البحث والحوار في قضايا السلم، وتعزيز التبادل بين الثقافات والحضارات، ويهدف إلى تعزيز الموارد النظريّة والتطبيقيّة في مجال ترشيد الخلاف في البلدان ذات الأغلبيّة المسلمة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: