الى

مصوّرٌ من مركز الكفيل الفنّي يحصد أربع جوائز في مسابقتَيْن دوليّتَيْن

حصل المصوّرُ الفوتوغرافيّ حيدر المنكوشي العاملُ في مركز الكفيل الفنّي التابع لقسم إعلام العتبة العبّاسية المقدّسة، على أربع جوائز في مسابقتَيْن عالميّتَيْن، ليحصد ميداليّتهما الذهبيّة ويتفوّق على العشرات من المصوّرين العالميّين المشتركين في هاتين المسابقتين.
المسابقة الأولى التي تربّع على عرش جوائزها وضمن محوره هي مسابقة جزيرة الفنون الدوليّة لسنة 2021م، التي أُقِيمت في البحرين وهي حاصلة على اعتماد الجمعيّة الأمريكيّة PSA ومنظّمات دوليّة أُخَر، وتنافس فيها (2500) عملٍ صوريّ من (48) دولة.
حيث حصل المنكوشي على الميداليّة الذهبيّة بمشاركته في صورةٍ فوتوغرافيّة معبّرة، وثّقت إحدى لحظات زيارة أربعين الإمام الحسين(عليه السلام)، كذلك حصل على جائزة لجنة التحكيم وجائزة شرفيّة ثالثة لمشاركته بمحاور أُخَر منضوية ضمن محاور المسابقة.
عدسة المنكوشي لم تقتصر على هذه المسابقة فحسب بل وجّهت بوصلتها صوب مسابقةٍ دوليّة أخرى، ليُحكم قبضة عدسته على جائزتها الأولى في مسابقة أقدام العاشقين، وهي مسابقةٌ دوليّة بتحكيمٍ دوليّ نظّمها تجمّع "فنّاني العراق" برعاية مؤسّسة النهرين للشباب والتنمية المستدامة، وكانت مختصّةً بالزيارة الأربعينيّة لسيّد الشهداء أبي عبدالله الحسين(عليه السلام)، وشهدت مشاركةً واسعة من المصوّرين الهواة والمحترفين من داخل العراق وخارجه، ممّن وثّقوا بعدساتهم هذه الزيارة المليونيّة.
يُذكر أنّ المشاركة في هذه المسابقة وحَصْدُ جائزتها هي واحدةٌ من بين سلسلةٍ من الجوائز التي حصَدَها فوتوغرافيّو العتبة العبّاسية المقدّسة، سواءً كانت المحليّة منها أو الدوليّة، وذلك لما يمتلكونه من خبرةٍ ورؤيةٍ فنيّة عالية أهّلتهم لهذا الإنجاز، فضلاً عن الدعم اللامحدود الذي يحصلون عليه من قبل القائمين على القسم، ومن فوقهم العتبةُ العبّاسية المقدّسة التي عملت جاهدةً على الرقيّ بكافّة مستويات ملاكاتها الفنيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: