الى

قسمُ الصيانة والإنشاءات الهندسيّة يشرع بتأهيل أحد طرق محافظة كربلاء

شرعتْ ملاكاتُ قسم الصيانة والإنشاءات الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، بتأهيل أحد الشوارع الخدميّة في محافظة كربلاء، وذلك لأجل المساهمة في التخفيف عن كاهل ساكني المنطقة الكائن فيها، ومساعدة الجهد الحكوميّ للمحافظة من أجل إظهارها بأجمل حلّة.
أعمال التأهيل جاءت بعد ورود مناشدةٍ للأمانة العامّة للعتبة المقدّسة، من قِبل ساكني المنطقة التي يمرّ بها الشارعُ الفرعيّ (منطقة أحمد الوائلي)، الممتدّ منها إلى العتبة العبّاسية المقدّسة، وقد لبّتها على الفور لتشرع بعدها ملاكاتُ القسم المذكور بإجراء كشفٍ موقعيّ للشارع وتحديد احتياجاته، من ثمّ القيام بالأعمال التي شملت تثبيت المناسيب والاستقامة للشارع المذكور، ورفع الأنقاض الموجودة وتهيئة الشارع للعمل بعد إزالة العوائق، لمسافةٍ تُقدّر بـ(750 متراً) طولاً و(7 أمتار) عرضاً.
بعد ذلك دُفِن الشارع بمادّة السبيس بكمّية قُدّرت بـ (3750 متر) وبارتفاع (15سم)، مع التهيئة المناسبة والحدل الجيّد المصحوب بالرشّ بالماء، للتهيئة لما ستتبعها من أعمالٍ أُخَر.
كذلك شملت أعمال التأهيل نصب إنارةٍ حديثة ومتطوّرة من قِبل شعبة الكهرباء في القسم نفسه، وإنّ الأعمال قد شارفت على الانتهاء وستشهد الأيّام المقبلة إبرازه بحلّةٍ جديدة.
يُذكر أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة قد أفردت مساحةً من مشاريعها، لتنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الخدميّة في كربلاء وخارجها، وبمختلف القطّاعات والمؤسّسات.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: