الى

تنظيمُ ورشةٍ توعويّة صحّية نسويّة لعددٍ من ملاكات العتبة العبّاسية المقدّسة

نظّمت مكتبةُ السيّدة أمّ البنين(عليها السلام) النسويّة التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، بالتعاون مع وحدة الصدّيقة الطاهرة(عليها السلام) الطبّية النسويّة وشعبة الخطابة الحسينيّة النسويّة، ورشةً ثقافيّةً في التوعية الصحّية بمشاركة عددٍ من ملاكات العتبة المقدّسة.
الورشةُ تندرج ضمن الخطّة التنمويّة والتثقيفيّة لمكتبة أمّ البنين(عليها السلام)، التي أطلقتها وحدةُ المطالعة الورقيّة في موسمها الثقافيّ التوعويّ، والتي تتضمّن عقد سلسلةٍ من الورش الثقافيّة.
قُدّمت الورشة في محورَيْن:
الأوّل/ قدّمته وحدةُ الصدّيقة الطاهرة(عليها السلام) الطبّية، وكان حول فايروس كورونا المستجدّ وأهمّية اللقاح.
الثاني/ قدّمته وحدةُ المطالعة، وكان تحت عنوان (التدابير الوقائيّة الصحّية المتّخذة من قِبل مكتبة أمّ البنين(عليها السلام) النسويّة).
وقالت المدرِّبةُ علياء أحمد رزّاق من وَحدة الصدّيقة الطاهرة(عليها السلام): "اختيار محور الورشة جاء مع ظهور بوادر المتحوّر الجديد لوباء كورونا (أوميكرون)، والخوف من تفشّي الجائحة من جديد، لهذا كان من الضروريّ التثقيف والتوعية الصحّية وكيفيّة الوقاية منه، وتعزيز المناعة باللقاحات، والالتزام بالإجراءات الوقائيّة المتّبعة منذ بداية الجائحة بالشكل الدقيق، معتمدين على الأبحاث العلميّة الحديثة في تقديم المعلومات".
من جهتها أضافت السيّدة إسراء هاشم الموسويّ من وحدة المطالعة في المكتبة: "حرصت مكتبةُ أمّ البنين(عليها السلام) بإدارتها وملاكاتها، على تحمّل مسؤوليّة نشر الثقافة الصحّية بين رائداتها وأفرادها، وقد تمّ إشراك الملاكات في محاضراتٍ وندواتٍ وورش عملٍ في المجال التوعويّ الثقافيّ، وبذلك أصبحت المكتبةُ مصدرًا من مصادر التوعية المجتمعيّة، فضلًا عن إقامة الندوات الإلكترونيّة وورش العمل افتراضيًّا، التي باتت تلاقي قبولًا مجتمعيًّا واسعًا".
هذا وقد شهدت الورشة حضورًا وتفاعلًا جيّداً ينمّ عن حاجة المرأة إلى ورش توعويّة كهذه، تُسهم في تثقيفها وإحاطتها بالمعلومات الصحيحة من مصادرها الرصينة، لتخرج بعدّة توصيات تضمّنت ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازيّة والتوجّه لتلقّي اللقاحات، والعناية بالتغذية الصحّية السليمة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: