الى

تنظيم ورشةٍ تدريبيّة للملاكات الإرشاديّة الخاصّة بتربيتَيْ ميسان وبابل

أقام قسمُ التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة بالتعاون مع قسم العلاقات العامّة، ورشةً تدريبيّة لمجموعةٍ من الملاكات الإرشاديّة في محافظتَيْ ميسان وبابل.

وقال الدكتور أحمد الكعبي رئيس قسم التربية والتعليم العالي "في إطار التعاون المشترك بين أقسام العتبة العبّاسية المقدّسة بمختلف اختصاصاتها، والمؤسّسات الحكوميّة والأهليّة خاصّةً التي تقدّم خدمةً مجتمعيّة، قدّم قسمُ التربية والتعليم العالي بالتعاون مع قسم العلاقات العامّة في العتبة المطهّرة، دورةً تدريبيّة لعددٍ من الملاكات الإرشاديّة في تربيتَيْ ميسان وبابل".

وأضاف "تضمّنت الدورة ورشتَيْن بعنوان: (الأساليب العمليّة في استثارة الدافعيّة، استراتيجيّات تعديل السلوك)، وجاءت الأولى لتعريف المتدرّبين بالأساليب العمليّة في استثارة دافعيّة المتعلّم في مؤسّساتنا التربويّة، للتعلّم وفق أساليب تربويّة عمليّة واقعيّة معاصرة، مع مراعاة التطبيق العمليّ لهذه الأساليب وتقديم التغذية الراجعة، والتعزيز المناسب للنشاطات والإجراءات الفرديّة والجماعيّة".

وتابع الكعبي "أمّا الورشة الثانية فعرّفت السلوك وخصائصه وأنواعه والمعايير التي يُمكن عبرها تحديد سلوك الطفل السَويّ من غيره، فضلاً عن تعريفهم بالفنّيات التربويّة التي يتمّ استخدامها للتعامل مع كلّ نوعٍ من هذه الأنواع، وتمكين المتدرِّبِين من تدعيم وتثبيت السلوكيّات المرغوب بها، وتقليل وإطفاء السلوكيّات غير المرغوب بها التي يقوم بها الأطفال، وتشكيل سلوكيّاتٍ جديدة مبنيّة على الأسس التربويّة والإسلاميّة الصحيحة".

يُذكر أنّ قسم التربية والتعليم في العتبة العبّاسية المقدّسة، مواظبٌ على تقديم الدورات والورش التدريبيّة للملاكات التعليميّة الحكوميّة، بهدف تطويرها في داخل كربلاء وخارجها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: