الى

العتبةُ العبّاسية المقدّسة تُضيف أكثر من ألف مترٍ مربّع لمزار السيّد إسماعيل في كربلاء خدمةً لزائريه

أنهَتْ ملاكاتُ قسم الصيانة والإنشاءات الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، إضافة مساحاتٍ خدميّة بلغت (1250) متراً مربّعاً لمرقد السيّد إسماعيل شرق كربلاء المقدّسة، ويبعد عنها نحو ستّة كيلو مترات، وذلك لأجل المساهمة في توفير أماكن لاستراحة زائريه وزيادة جماليّتها.
وقال مسؤولُ شعبة الآليّات والمعدّات الإنشائيّة في القسم المذكور والمُشرِفُ على هذه الأعمال الأستاذ حسن عبد الحسين لشبكة الكفيل "بناءً على توجيهات الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة واستجابةً لطلب أمانة المزار، شكّل قسمُنا فريقَ عملٍ لأجل المباشرة بهذه الأعمال التي تشمل إضافة مساحاتٍ لاستراحة الزائرين، وذلك لضيق المكان مع أنّه يشهد توافد أعدادٍ كبيرة منهم، وقلّة المساحات المخصّصة لتقديم الخدمات لهم وتأدية مراسيمهم العباديّة فيه".
وأضاف "كانت المرحلةُ الأولى من الأعمال بإجراء كشفٍ ومعاينةٍ ميدانيّة للمساحة المراد إضافتها، وتحديد احتياجاتها وعمل مخطّطٍ لها، لنقوم بعد ذلك برفع الأنقاض والمخلّفات وتنظيفها بالكامل، بعد ذلك تمّت تسوية الأرض ورفع التراب غير الصالح ودفنها بنوعيّة ترابٍ جيّدة صالحة للزراعة، لخلق مساحاتٍ خضراء بالنسبة للحدائق وبكمّيةٍ تُقدّر بـ(960) متراً مكعّباً، ومادّة السبّيس بالنسبة للممرّات".
وبيّن عبد الحسين أنّ "المساحة المضافة التي تقع إلى جانب المزار شملت ممرّاتٍ بعرض أربعة أمتار ومساحةٍ تُقدّر بـ(200) مترٍ مربّع، ومساحاتٍ خضراء وأماكن استراحة مع إنارةٍ ومنظومات سقي وغيرها، لتكون متنفَّساً إضافيّاً للزائرين".
يُذكر أنّ هذه المبادرة تندرج ضمن سلسلة مبادراتٍ نفّذتها العتبةُ العبّاسية المقدّسة، خدمةً لأهالي كربلاء وزائريها، وشملت دوائر رسميّة ومؤسّسات ومزارات عديدة.
تعليقات القراء
1 | سيدصالح | 30/12/2021 17:54 | الكويت
السلام عليكم ياخدام آل محمد هنيئا لكم هذا التوفيق بهذه الخدمة الشريفه وباركت اياديكم الكريمه والسلام علي سيدي ومولاي السيد اسماعيل حفيد البطل من بكاه النبي وعلي وفاطمة التي نادت بإسمه الزهراء بعد كسر ضلعها وعلي حين قال تين حمزة ولاحمزة لي اليوم دعواتكم كما ندعوا لكم بالخير وطول العمر والنجاح والتوفيق بمحمد واله
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: