الى

سلامة الزائرين والحفاظ على أمنهم من أولويات مهام العتبة العباسية المقدسة، ومن يتكفل بهذا الأمر قسم حفظ النظام التابع لها...

تفتيش الزائرين
منذ الأوّل من صفر الخير باشر قسم حفظ النظام التابع للعتبة العباسية المقدسة بوضع خطة أمنية لتوفير الحماية للزائرين القاصدين العتبات المقدسة في كربلاء المقدسة لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين(عليه السلام) 1435هـ.
وقد أوضح لشبكة الكفيل العالمية معاون رئيس قسم حفظ النظام الأستاذ عبد الحسين حبيب: "كان وكما هو معمول به في الزيارات المليونية وضع خطة أمنية مرنة وسلسة خاصة بهذه الزيارة وهي تتعامل مع المعطيات الميدانية، وتأتي هذه الخطة بالتنسيق مع قسم حفظ النظام في العتبة ‏الحسينية المقدسة وقيادة علميات الفرات الأوسط ومديرية شرطة كربلاء المقدسة".
مبيّناً: "ومع اقتراب موعد الزيارة تكون هناك اجتماعات تنسيقية مع الحكومة المحلية في المحافظة وقيادة عمليات وشرطة ‏كربلاء المقدسة وكافة ‏‏الدوائر الخدمية ‏في المحافظة".
موضّحاً: "يُناط العمل الأمني والذي يخصّ العتبتين المقدستين والمنطقة المحيطة بهما بقسمي حفظ النظام التابعين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، ‏بالإضافة إلى قسم ما بين ‏الحرمين الشريفين، كما تُشكّل غرفة عمليات مشتركة لتنسيق العمل بينهم من ‏جانب وبين مديرية شرطة كربلاء المقدسة والمتمثّلة ‏بفوج حماية ما بين الحرمين الشريفين من جانب آخر، إضافة إلى زجّ عدد من العناصر الاستخبارية وتوزيعهم ‏على ‏المنطقة ‏لغرض تقديم الدعم ‏الاستخباري".
وأوضح الأستاذ عبدالحسين: "تمّت تهيئة المنتسبين تهيئة جيدة من الناحيتين النفسية والجسدية، حيث تم إدخال منتسبي القسم في دورات للتدريب الرياضي، ليحافظوا على لياقة جيدة تتناسب مع الجهد الكبير الذي سيبذلونه في أيام الزيارة المليونية.
مبيّناً: "تم إشراك بعض الأخوة المتطوعين ليعملوا ويساندوا منتسبي قسم حفظ النظام، وهؤلاء المتطوعون كان لديهم شرف المشاركة في هذه الخدمة لمدة خمس سنوات، وقد اكتسبوا خبرة كافية للعمل في هذا المجال، كما ستكون هناك دوريات مختصة بالتحرّي عن المعلومات، ومتابعة وضع المنطقة تحسّباً لأي طارئ، ولغرض معرفة حركة بعض التجمّعات المشبوهة، فهناك عناصر لديهم حسّ أمني عال، يتابعون هذه الأمور، وكذلك هناك عناصر يتابعون الحالات المُخلّة بالذوق العام، والتي قد تسيء الى قدسية المنطقة, وكذلك لمتابعة الزحامات والاختناقات في بعض الأبواب، وتسهيل حركة الزائرين، هذا فضلاً عن تعزيز عمل أجهزة الـ(آي دي) وأجهزة كشف الحقائب الموجودة في المداخل الرئيسية.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: