الى

بفقراته المتنوّعة: برنامجُ جود الكافل يستضيف مجموعةً من العوائل المتعفّفة

استضاف مركزُ الثقافة الأسريّة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، مجموعةً نسائيّةً من العوائل المتعفّفة في محافظة كربلاء، ضمن برنامجه الأسبوعيّ (جود الكافل)، ليُتحفهنّ بمجموعةٍ من فقراته الإرشاديّة الهادفة والمتنوّعة، وذلك على قاعة المركز.
وقالت مسؤولةُ المركز السيّدة سارة الحفار لشبكة الكفيل، إنّ: "برنامج (جود الكافل) يعتبر واحداً من البرامج المهمّة التي يقدّمها المركزُ لفئاتٍ مجتمعيّة مختلفة، وقد أفرد له مساحةً وهيّأ له كادراً متخصّصاً ذا خبرةٍ في هذا المجال، إضافةً إلى إعداد موادّ تتلاءم وطبيعة المتلقّي ومستواه العلميّ ومنها شريحة النساء في هذه العوائل الكريمة".
وأضافت: "تضمّن منهاجُ البرنامج محاضرةً إرشاديّة بعنوان: (عقبات التواصل مع المراهقين)، قدّمتها المرشدة السيّدة نبأ صباح، وسلّطت الضوء فيها على أسباب المشكلات التي تعاني منها هذه الفئة العمريّة، والتعرّف على طرائق علاجها، كذلك أوضحت فيها أبرز الصراعات التي يعيشها المراهقون وماذا يريدون من الأهل".
وبيّنت "شمل البرنامجُ كذلك محاضرةً مهدويّة أخرى تناولت موضوع (اتّباع الهوى وما يؤدّي إليه)، وختاماً مع الدرس الفقهيّ الذي تعرّفت المشترِكاتُ من خلاله على جملةٍ من المسائل الشرعيّة والفقهيّة".
وتابعت الحفار "إضافةً إلى ما تقدّم تمّ إعطاء درسٍ في محو الأمّية، قدّمته معلِّماتُ مدرسة فاطمة بنت أسد القرآنيّة، ودرس آخر في فنّ التفصيل والخياطة، ودرسٍ في مكارم الأخلاق".
واختتمت "سيستمرّ المركزُ بتقديم مثل هذه الدروس، من أجل خلق وعيٍ أسريّ يرتقي إلى مزايا الانتماء الزينبيّ المبارك".
يُذكر أنّ البرنامج جاء سعياً لضمان حقّ النساء في التعليم، ولإنماء شخصيّتهنّ على أفضل وجه، حتّى يتمكّنّ من تحقيق ذواتهنّ ليصبحن فاعلاتٍ في المجتمع، ويشمل جميع الفئات العمريّة حيث تمّ تقسيمهنّ على شكل مجموعات، وكلّ مجموعةٍ يُشرِفُ عليها كادرٌ متخصّص يخاطبهنّ بلغةٍ بسيطة بعيدةٍ عن التعقيد وقريبةٍ من الواقع الذي يعِشْنَه.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: