الى

استئصالُ ورمٍ في البنكرياس لمريضٍ أربعينيّ

أعلن فريقٌ طبّي مختصّ بالجراحة العامّة والجهاز الهضميّ في مستشفى الكفيل التخصّصي، عن نجاحه بعمليّة رفع ورَمٍ من البنكرياس لمريضٍ أربعينيّ، فيما نوّه إلى أهمّية دور التقنيّات المتوافرة في صالات العمليّات بإنجاح مثل هذه العمليّات.

وقال الطبيبُ المعالِج في المستشفى الدكتور مؤيد النقيب، إنّ "فريقنا الطبّي نجح بعمليّة استئصال ورَمٍ من البنكرياس لمريضٍ عمره (43) عاماً"، مبيّناً أنّه "تمّ رفع الورم بالكامل مع رفع مساريق الأمعاء الغليظة وجزءٍ من الوريد الرئيسيّ للأمعاء الدقيقة".

وأوضح النقيب أنّ "المريض مصابٌ بسرطان رأس البنكرياس المتقدّم، مع امتداد الورم إلى مساريق الأمعاء الغليظة والوريد الرئيسيّ للأمعاء الدقيقة".

وتابع أنّ "مثل هذه العمليّات لا تُجرى إلّا في مراكز قليلة جدّاً عالميّاً"، لافتاً إلى أنّ "العمليّة كانت ناجحةً وأنّ المريض غادر المستشفى عقب خمسة أيّام، وهو يتمتّع بصحّةٍ جيّدة".

يُشار إلى أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يسعى دائماً إلى تقديم العلاج بأحدث التقنيّات، لما يمتلكه من تجهيزاتٍ حديثة ومعدّاتٍ طبّية متطوّرة، فضلاً عن كادره الطبّي سواءً المحلّي أو المُستقدَم من الخارج، ممّا جعل المستشفى يُضاهي بخدماته المستشفيات العالميّة.

ويُذكر أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يستقدم بين مدّةٍ وأخرى عدداً من الأطبّاء والأخصّائيّين العالميّين في مختلف الاختصاصات الطبّية، فضلاً عن استقباله الحالات المرضيّة عن طريق الإحالة، بحسب نوعيّة ودرجة كلّ حالةٍ مرضيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: