الى

نجاحُ عمليّةٍ لطفلٍ يعاني من تشوّهات القلب الولاديّة

أعلن فريقٌ طبّي في مستشفى الكفيل التخصّصي، عن نجاحه بمعالجة طفلٍ عمره (3) أعوام، يُعاني من تشوّهات قلبٍ ولاديّة.

وقال اختصاصيُّ جراحة قلب الأطفال في المستشفى الدكتور أحمد عبودي، إنّ "فريقنا الطبّي نجح بمعالجة طفلٍ يبلغ من العمر ثلاثة أعوام، يعاني من فتحةٍ ولاديّة بين البطينَيْن بعمليّةٍ نوعيّة"، فيما بيّن أنّ "فتحة القلب كانت كبيرة ومن غير المُمكن التحامها تلقائيّاً من دون تداخلٍ جراحيّ".

وبيّن عبودي أنّ "عناصر الفريق الطبّي والتمريضيّ المتواجد في مركز جراحة القلب، مدرَّبُون ومتخصِّصون للعمل في هكذا مراكز، ويملكون مهاراتٍ عالية للتعامل مع مرضى جراحة القلب، سواءً كانوا من الصغار أو الكبار".

وأكّد اختصاصيّ جراحة قلب الأطفال أنّ "مثل هذه العمليّات كانت تُجرى خارج البلاد، لكن بعد أن افتُتِح مركزُ القلب المفتوح في مستشفى الكفيل أصبح بالإمكان إجراؤها داخل البلاد وبنسب نجاحٍ عالية".

يُشار إلى أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يسعى دائماً إلى تقديم العلاج بأحدث التقنيّات، لما يمتلكه من تجهيزاتٍ حديثة ومعدّاتٍ طبّية متطوّرة، فضلاً عن كادره الطبّي سواءً المحلّي أو المُستقدَم من الخارج، ممّا جعل المستشفى يُضاهي بخدماته المستشفيات العالميّة.

ويُذكر أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يستقدم بين مدّةٍ وأخرى عدداً من الأطبّاء والأخصّائيّين العالميّين في مختلف الاختصاصات الطبّية، فضلاً عن استقباله الحالات المرضيّة عن طريق الإحالة، بحسب نوعيّة ودرجة كلّ حالةٍ مرضيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: