الى

مضيف العتبة العباسية المقدسة الخارجي ينبض بخدمة زائري أربعينية الإمام الحسين(عليه السلام)..

أحد قاعات ضيافة الزائرين
من المجمّعات الخدمية التي سخّرتها العتبة العباسية المقدسة لخدمة الزائرين المتوجهين لزيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس(عليهما السلام) هو مضيف العتبة المقدسة الخارجي والذي يقع على طريق (النجف الأشرف – كربلاء المقدسة) وهو جزء من قسم مضيفها الداخلي، وعاماً بعد عام يشهد هذا الصرح الخدمي تطوّراً على مستوى الخدمات والمرافق الخدمية .
يقصد هذا المضيف يومياً -والذي أصبح عنواناً من عنوانين الكرم الحسيني الأصيل- آلافُ الزائرين المتوجّهين من محافظة النجف الأشرف والمحافظات الأخرى التي تسلك هذا الطريق باتجاه كربلاء المقدسة .
يقدّم المضيف جملة من الخدمات منها المبيت، حيث يسع لمبيت أكثر من (10 آلاف) زائر يومياً مع كافة خدماتهم إضافة لتقديمه أكثر من (30 ألف) وجبة طعام يومياً وبمختلف أنواع الأكلات وأصنافها والتي روعي فيها الذوق العراقي وترتفع هذه الأرقام لتبلغ ذروتها في الأيام المقبلة حتى تصل الضعف .
كذلك يقدّم وجبات بينية خفيفة تُراعى فيها برودة الطقس (الأكلات الحارة) إضافة الى الفواكه والشاي وعلى مدار الساعة حيث تم تجهيزه بـ(6 أطنان) من فاكهة التفاح و(6 أطنان) أخرى من البرتقال .
وجُهّز المضيف بأفران كهربائية للخبز تصل طاقتها الإنتاجية الى(4آلاف) رغيف وفرن للصمون الحجري وبطاقة إنتاجية تبلغ(7000صمونة) وآخر للصمون الكهربائي بواقع(8000صمونة) في اليوم، لتكون في متناول الزائر وجبة غذائية متكاملة صحياً ومحافظة على طراوتها وسخونتها .
بالإضافة لهذه الخدمات تم فتح مفارز طبية للمعالجة والتداوي للرجال والنساء ومراكز للاستفتاءات الشرعية وللمفقودين والأطفال، ومجمعات صحية متكاملة للرجال وأخرى منعزلة للنساء.
يُذكر أن الهدف من إنشاء هذا المجمع الخدمي (مضيف العتبة المقدسة) هو سعيٌ منها لتقديم أفضل الخدمات لزائري مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس(عليهما السلام), وحرصٌ على إنجاح الزيارات المليونية التي تشهدها العتبات المقدسة وفي مقدمتها زيارة الأربعين, وقد أنشئ هذا الموكب قبل أربع سنوات على طريق الزائرين بين كربلاء المقدسة والنجف الأشرف(85كم عنها)، وبالقرب من منطقة خان الربع، الذي يقع في ربع المسافة المذكورة من الجهة الأقرب لكربلاء، وزُوّد بكافة المرافق الخدمية والتي توفّر أفضل وسائل الراحة للزائرين ومنها: (الأمور الطبية، وأماكن الوضوء والصلاة، والاستراحة والمبيت.. وغيرها).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: