الى

العتبةُ العبّاسية المقدّسة تنظّمُ محاضراتٍ عزائيّة بذكرى شهادة السيّدة الزهراء (عليها السلام)

نظّمت العتبةُ العبّاسية المقدّسة عدداً من المحاضرات والمجالس العزائيّة، لإحياء واستذكار شهادة البضعة الطاهرة السيّدة فاطمة الزهراء(عليها السلام) بحسب الرواية الثالثة، التي توافق ذكراها في الثالث من شهر جمادى الآخرة.
المحاضرات تندرجُ ضمن برنامج العتبة العبّاسية المقدّسة لإحياء هذه الذكرى، حيث أقامت شعبةُ الخطابة الحسينيّة التابعة لها وضمن مشروع السيّدة أمّ البنين(عليها السلام) التبليغيّ، سلسلةً من المحاضرات الصباحيّة والمسائيّة، ابتدأتها منذ يوم الأربعاء الأوّل من شهر جمادى الآخرة وتستمرّ لمدّة ثلاثة أيّام.
وقال مسؤولُ الشعبة المذكورة الشيخ عبد الصاحب الطائي لشبكة الكفيل، إنّ "المجلس العزائيّ لإحياء هذه الذكرى قد جاء تواصلاً للفعّاليات العزائيّة التي أقامتها الشعبة، منذ حلول المناسبة على الرواية الأولى وبواقع جلستَيْن عزائيّتَيْن، الأولى صباحيّة وتشمل محاضرةً للشيخ الخطيب علي أبو الحواتم الطائي، وفي المساء تكون المحاضرة للشيخ الخطيب بلال القبيسي، يعقبها مجلسٌ للّطم يُحييه كلٌّ من الرادود مصطفى الكعبي وعلي الساعدي والرادود مرتضى الخفاجي".
موضّحاً "يتناول الخطيبان في المحاضرات قبساتٍ من عبق هذه الذكرى الأليمة، ومحاور مضيئة من حياة ومواقف صاحبة الذكرى، وجزءاً من حياتها ومعاناتها، مستذكرَيْن دورها الكبير في تدعيم الدين الإسلاميّ، ومكانتها عند الله تبارك وتعالى ورسوله المصطفى محمد(صلّى الله عليه وآله)".
يُذكر أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة قد أعدّت لهذه المناسبة منهاجاً عزائيّاً ضمّ العديد من الفقرات، منها إقامة المحاضرات الدينيّة ومجالس العزاء في داخل كربلاء وخارجها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: