الى

معهدُ القرآن الكريم النسويّ يُحيي ذكرى شهادة الزهراء (عليها السلام)

إحياءً لذكرى استشهاد سيّدة نساء العالمين فاطمة الزهراء(عليها السلام) وفقاً للرواية الثالثة، أقام معهدُ القرآن الكريم النسويّ التابع للمَجمَع العلميّ للقرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة، مجلساً عزائيّاً عُقِدت فقراتُه في قاعته المركزيّة بحضور ملاكات المعهد، فضلاً عن جمعٍ من المعزّيات.
وقالت مسؤولةُ المعهد السيّدة منار الجبوري لشبكة الكفيل، إنّ: "هذا المجلس يُقام سنويّاً انطلاقاً من مبدأ نشر الظلامة الفاطميّة، واستلهاماً من فكر هذهِ الشخصيّة العظيمة وما جرى عليها وعلى ذرّيّتها من أحداثٍ مؤلمة".
وأضافت "استُهِلَّ المجلسُ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم من ثمّ محاضرةٍ قيّمة عن السيّدة الزهراء(عليها السلام)، تحدّثت فيها الخطيبةُ عن قبساتٍ من السيرة العطرة لصاحبة الذكرى (عليها السلام)، ومكانتها ومنزلتها عند الله جلّ وعلا وعند رسوله الأكرم(صلّى الله عليه وآله) وأهل بيته(سلام الله عليهم)، فضلاً عن التطرّق لما تعرّضت له من ظلاماتٍ بعد رحيل والدها(صلّى الله عليه وآله)، ليُختتم بمرثيّةٍ عزائيّة".
وبيّنت "من الفعّاليات التي شهدها المجلس تقديمُ بطاقات تعزيةٍ وُزّعت على الحاضرات، تتضمّن شذراتٍ من خطب السيّدة الزهراء(عليها السلام)، وختام المجلس كان بقراءة بعض الأدعية المأثورة، وقراءة زيارتها (عليها السلام) المباركة، من ثمّ قراءة دعاء الفرج للمعزّى بهذه الذكرى صاحب العصر والزمان الإمام الحجّة(عليه السلام)".
يُذكر أنّ معهد القرآن الكريم النسويّ ملتزمٌ بإقامة المجالس العزائيّة في ذكرى وفيات أهل البيت(عليهم السلام)، وقد اعتاد التجديد ومواكبة الأحداث في إحياء ذكرى أهل البيت(عليهم السلام) أيّام أحزانهم وأفراحهم، بما يتناسب مع الذكرى وما له الأثر في المجتمع النسويّ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: