الى

مركزُ الدّراسات والمراجعة العلميّة يستهلّ مشوارَ عامِهِ الجديد بسلسلة أنشطةٍ تثقيفيّة

استَهَلَّ مركزُ الدّراسات والمراجعة العلميّة التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة عامَه الجديد، بإطلاق سلسلةٍ من الدروس الإلكترونيّة التثقيفيّة ذات المفاهيم الدينيّة التربويّة، التي تتلاءم مع الوضع العامّ الذي يعيشُه المجتمع، مستثمراً بذلك الفضاء الإلكترونيّ وتوظيفه لخدمة أكبر شريحةٍ مجتمعيّة.
وقال مديرُ المركز الأستاذ حسن الجوادي لشبكة الكفيل، إنّ: "المركز قد أخذ على عاتقه بناءً على الرؤية التي وضعها، جملةً من الأمور التي تُسهم في زيادة المخزون المعرفيّ والثقافيّ للمتلقّي، وبوسائل شتّى منها الدروس الإلكترونيّة، التي حملتْ عنوان تبسيط المفاهيم الدينيّة والتعريف بها، وتبيان قيمها الأخلاقيّة".
وأضاف "باشر المركزُ بسلسلة محاضراته منذ يوم الأربعاء الماضي، مفتتحاً بذلك باكورة أعماله الجديدة التي يسعى من خلال رؤيته الجديدة، إلى شرح الأُسُس العقائديّة والأخلاقيّة اللازم على كلّ مؤمنٍ معرفتها، وسيستمرّ بهذه السلسلة التي ستُلقى عبر قناة التليكرام الموسومة بـ(إيضاح) التابعة للمركز، عبر المعرّف الآتي: ‌‏@Iidah1".
وأوضح الجوادي أنّ هذه السلسلة من الدروس والمحاضرات اعتمدتْ كتاب (أصول تزكية النفس وتوعيتها) لسماحة السيّد محمد باقر السيستاني، وهذا الكتاب يُعدّ من المصادر الأخلاقيّة المعاصرة الذي كُتِب بعنايةٍ فائقة، وأطروحةٍ ملهمة تُحاكي عمق الفطرة الإنسانيّة".
يُذكر أنّ مركز الدّراسات يؤمن بأنّ مواكبة التقدّم الحاصل باتتْ ضرورةً ملحّة على مستوى الشأن المعرفيّ ولا يُمكن إغفال ذلك بالمرّة، إذ أنّ المجتمع في ظلّ الأزمات التي يخلقها الإعلام والمحتوى المتواضع، أصبح بحاجةٍ ماسّة للرجوع إلى أُسُسه الأصيلة وقواعده الأخلاقيّة الرصينة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: