الى

تواصل انعقاد سلسلة المجالس القرآنيّة الزهرائيّة

يتواصلُ معهدُ القرآن الكريم في النجف الأشرف التابع للمَجمَع العلميّ للقرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة، بعقد سلسلة مجالسه القرآنيّة الزهرائيّة.
وكان آخرها النسخة الرابعة منها التي عُقِدت للسنة الرابعة على التوالي، استذكاراً لرحيل سيّدة نساء العالمين الزهراء(عليها السلام).
المجلسُ عُقِد في رحاب قاعة مجمّع الإمام المرتضى الفكريّ في النجف الأشرف، وحضرتْهُ ثلّةٌ طيّبةٌ من الشباب بالتنسيق مع (المشروع الثقافيّ لشباب العراق) في محافظتَيْ بابل والديوانيّة، ومنتدى الشابّ الحسينيّ من قضاء الهاشميّة في بابل، ووفود من قرآنيّي أقضية النجف الأشرف ونواحيها.
افتُتح المجلسُ بتلاوةٍ مباركة للقارئ قاسم الجبوري قارئ ومؤذّن العتبة العلويّة المقدّسة، بعدها كانت هناك محاضرةٌ علميّة ألقاها السيّد طعمة الجابري تحت عنوان: (أساليب المطالبة بالحقوق عند السيّدة فاطمة الزهراء عليها السلام)، تطرّق فيها لعدّة مواضيع متعلّقة بالحقوق التي أُعطِيت للسيّدة الزهراء(عليها السلام)، وامتازت بها عن باقي الخلائق، وآليّات المطالبة بها وأسلوبها.
ثمّ انتقَلَ الشيخ شبّر معلّه بالحاضرين إلى أجواء الحزن والأسى وهو يرثي صاحبة الذكرى بعبارات العزاء والمظلوميّة، حيث أسبَلت العيون مدامعها وانقهرت القلوب وهم يستذكرون ما جرى في مثل هذه الأيّام.
يُذكر أنّ هذه المجالس تأتي في سياق حرص معهد القرآن الكريم التابع للمَجمَع العلميّ للقرآن الكريم، على تفعيل النشاط القرآنيّ وتبيان مكان ومنزلة السيّدة الزهراء(عليها السلام)، عبر حطّ رحاله في أقضية ونواحي النجف الأشرف خلال الروايات الثلاث، لذكرى شهادة السيّدة فاطمة الزهراء(عليها السلام) في هذا العام.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: