الى

تعزيزاً لثقافة العطاء وغرس مفهوم خدمة المجتمع: جامعةُ الكفيل تنظّمُ حملةً للتبرّع بالدم

نظّمت جامعةُ الكفيل التابعةُ لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، حملةً للتبرّع بالدمّ بالتنسيق مع مصرف الدمّ الرئيسيّ لدائرة صحّة النجف الأشرف، وذلك لأجل الإسهام في تقديم يد العون والمساعدة للمرضى والمستشفيات التي تحتاج إلى وحدات الدمّ، وتعزيز ثقافة العطاء من قِبل ملاكات الجامعة، وغرس مفهوم خدمة المجتمع بالإضافة إلى التوعية بالفوائد الصحّية للتبرّع بالدم.
وقال رئيسُ قسم الإرشاد النفسيّ والتوجيه التربويّ في الجامعة -وهي الجهة المنفّذة لهذه الحملة-، الدكتور حسام علي حسن العبيدي لشبكة الكفيل: "الحملةُ كانت برعاية السيّد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نورس الدهان، وتندرج ضمن الخطّة السنويّة التي أعددناها والتي تشمل العديدَ من البرامج الخدميّة والتطوّعية، التي تقدّمُها جامعةُ الكفيل للمجتمع".
وأضاف أنّ "هذا العمل يأتي ضمن إطار المشاركة في الخدمة المجتمعيّة التي تقدّمُها الجامعةُ لدعم مؤسّسات الدولة، والتعاون في تقديم الخدمات وتكريس ثقافة العمل التطوّعي، من خلال نشر الوعي الثقافيّ والدور الأكاديميّ للمؤسّسات التعليميّة في مساندة ومؤازرة الفئات المجتمعيّة".
وأكّد العبيدي أنّ "رئاسة الجامعة عبّرت عن سعادتها بهذه الحملة لما تتضمّنه من رسالةٍ سامية، لتوفير المزيد من وحدات الدمّ لصالح بنك الدمّ، مع التأكيد على حرص الجامعة ومواصلتها لتنظيم الأنشطة التي تنطلق من وازعٍ إنسانيّ، وتتضمّن قِيَماً أخلاقيّة بتضافر الجهود لنجاح الحملة في إطار التزام الجامعة بتحقيق رسالتها النبيلة".
هذا وقد أشاد الدكتورُ العبيدي في ختام حديثِهِ بمستوى الإقبالِ على التبرّع بالدمّ، من قِبل الطلبة والعامِلِين في الجامعة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: