الى

معهدُ القرآن الكريم فرع بابل يُطلق مشروعاً للحفظ.

أطلَقَ معهدُ القرآن الكريم فرع بابل التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، مشروعَ حفظ الجزء الأخير من القرآن الكريم، حيث ضمّ المشروع بنسخته الثانية أكثر من (٧٠) سبعين طالباً من طلبة المدارس الابتدائيّة.

وقال الشيخ جواد النصراوي مديرُ معهد القرآن الكريم في العتبة المقدّسة "يرعى المعهدُ مجموعةً من الأعمال والمشاريع الهادفة، ومن ضمنها مشروع حفظ الجزء الثلاثين من الكتاب المبارك، ونسعى من خلاله أن نخرّج طلّابًا قادرين على إكمال حفظ القرآن الكريم كاملاً، من خلال مدّةٍ مدروسة وخطّةٍ رصينة وضَعَها المعهد، وسنُطلق برامج وأعمالاً أُخَر قريبًا إنْ شاء الله تعالى".

وأضاف النصراوي أنّ "المشروع يهدف إلى ترسيخ القرآن الكريم حفظًا وتلاوةً وتدبّرًا في نفوس الأولاد، لصدّ الهجمات الفكريّة التي تلاحقهم وتنشئتهم نشأةً قرآنيّة، مستندين بذلك إلى قول أمير المؤمنين(عليه السلام): (مَنْ قرأ القرآن وهو شابٌّ مؤمن اختلَطَ القرآنُ بلحمه ودمه)".

يُشار إلى أنّ معهدَ القرآن الكريم يُعدّ أهمّ ركائز قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، ويهدف إلى نشـر العلوم القرآنيّة والمساهمة في إعدادِ مجتمعٍ قرآنيّ فاعل، يُحيي سنّة الإقراء والبحث العلميّ في جميع مجالات القرآن الكريم وعلومه.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: