الى

افتتاحُ فعّاليات معرض التوظيف الأوّل

افتتحتْ جامعةُ الكفيل التابعةُ لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، فعّاليات النسخة الأولى من معرض التوظيف الذي يُقام بإشراف مركز الكفيل لتقنيّة المعلومات وقسم تكنولوجيا المعلومات فيها، بمشاركة عددٍ من الشركات والمؤسّسات، ويهدف إلى التعريف بمتطلّبات سوق العمل وتطوير المهارات المختلفة واستثمار الجانب الأكاديميّ استثماراً أثمل، وتوجيهه في الاتّجاه الصحيح، فضلاً عن الاطّلاع على تجارب العاملين بهذه الشركات والمؤسّسات وحصيلة هذه التجارب.
المعرض أُقِيم على حدائق الجامعة وافتتحه رئيسُها الأستاذ الدكتور نورس شهيد الدهان، بحضور رئيس جامعة العميد الأستاذ الدكتور مؤيّد عمران الغزالي وجمعٍ من السادة الأساتذة والمنتسبين والطلبة.
وقال رئيسُ الجامعة لشبكة الكفيل، إنّ: "المعرض الذي يُقام للسنة الأولى هو لأجل الاطّلاع على نتاجات ومشاريع الشركات والمؤسّسات في مختلف التوجّهات، وكيف استطاع القائمون عليها أن يوظّفوا القدرات والكفاءات ليصلوا إلى ما وصلوا إليه، وعدم الاعتماد على العمل أحاديّ الجانب في الجانب الحكوميّ".
وأضاف أنّ "المعرض هو إحدى خطوات إيجاد الارتباط بين الخرّيجين وسوق العمل في القطّاع العام والخاصّ، وتوفير الفرص الوظيفيّة والتدريبيّة لهم فضلاً عن التعرّف على متطلّبات سوق العمل وتطوير المهارات المختلفة".
واختتم "المعرض شكّل ملتقىً بين الطلبة الخرّيجين وأصحاب الشركات، الذي يأتي في سياق رؤيةٍ مستقبليّة لطلبتنا في تعزيز فرص التوظيف للإسهام في العمل على خدمة المجتمع، وأكّد أيضاً على دور الجامعة في دعم خرّيجيها وطلبتها حتّى بعد تخرّجهم".
يُذكر أنّ إقامة هذا المعرض هو أحد الأنشطة والفعّاليات التي تُقيمها وترعاها رئاسةُ الجامعة، وتندرج ضمن الجوانب الإثرائيّة وغير الصفّية أو المنهجيّة التي تُسهم في دعم نهج الجامعة العلميّ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: