الى

إحياءً لذكرى وفاة أمّ البنين(عليها السلام): العتبةُ العبّاسيةُ المقدّسة تُقيم مجلس عزاءٍ لمنتسبيها

أقامت العتبةُ العبّاسيةُ المقدّسة مجلس عزاءٍ لمنتسبيها في قاعة تشريفاتها داخل الصحن الشريف لمرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، لإحياء واستذكار وفاة أمّه الطاهرة سيّدة الإيثار والوفاء أمّ البنين(عليها السلام)، التي نعيش أحزان ذكرى رحيلها صباح هذا اليوم الاثنين (13 جمادى الآخرة 1443هـ) الموافق لـ(17 كانون الثاني 2022م).
المجلسُ يندرج ضمن منهاج العتبة العبّاسية المقدّسة العزائيّ الخاصّ بإحياء هذه المناسبة، التي يُحييها محبّو أهل البيت(عليهم السلام) وأتباعهم في مشارق الأرض ومغاربها.
افتُتِحَ المجلسُ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم تلتها محاضرةٌ دينيّة للسيد عدنان جلوخان الموسوي من قسم الشؤون الدينيّة، تطرّق من خلالها إلى جوانب عديدة من حياة هذه السيّدة الفاضلة وهذه المرأة الجليلة القدر العظيمة الشأن العالية المقام، التي جعلها اللهُ تعالى باباً من أبواب رحمته لقضاء حوائج الناس وتسهيل أمورهم.
معرّجاً كذلك على جملةٍ من مواقفها وكيف أنّها (سلام الله عليها) قدّمت أبناء رسول الله(صلّى الله عليه وآله) على أبنائها في الخدمة والرّعاية، حتى أنّها ضحّت بأولادها کقرابين للذبّ عنهم ودفعتهم لنصرة إمامهم وأخيهم أبي عبد الله الحسين(عليه السلام)، بالتضحية دونه والاستشهاد بين يديه من أجل إعلاء كلمة الدين وسموّه ورفعته، هذا بالإضافة إلى جوانب مشرقة أُخَر من حياة هذه السيّدة الفاضلة (سلام الله عليها).
وختامُ هذا المجلس كان بقراءة مرثيّاتٍ عزائيّة تخصّ هذه الفاجعة الأليمة.
يُذكر أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة قد أعدّت برنامجاً عزائيّاً خاصّاً بإحياء هذه المناسبة الأليمة -ذكرى رحيلها(سلامُ الله عليها)-، وقد ضمّ برنامجُ العزاء العديد من الفقرات العزائيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: