الى

جامعةُ الكفيل تحيي ذكرى ولادة سيّدة النساء بمحفلٍ قرآنيّ وتكريم الطالبات المرتديات العباءةَ الفاطميّة

أحيتْ جامعةُ الكفيل التابعةُ لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، الذكرى العطرة لولادة السيّدة الزهراء(عليها السلام)، بفعاليّةٍ احتفائيّةٍ عُقِدت في رحابها تحت شعار: (فاطمة الزهراء كوثرُ عطاء ونبراسُ هدىً وضّاء).

وذلك يوم الاثنين (20 جمادى الآخرة 1443هـ) الموافق لـ(24 كانون الثاني 2022م)، بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نورس الدهان وعددٍ من عمداء كلّياتها وتدريسيّيها وطلبتها، إضافةً إلى وفودٍ مثّلت عدّة جهاتٍ.

الاحتفاء بهذه الذكرى يُقام سنويّاً وكان بعدّة فعّاليات، أهمّها عقد محفلٍ قرآنيّ أُقِيم بالتعاون مع معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف، التابع للمَجمَع العلميّ القرآنيّ في العتبة العبّاسية المقدّسة، وشنّف أسماعَ الحاضرين فيه عددٌ من القرّاء.

كذلك تضمّنتْ هذه الفعّاليةُ كلمةً لرئيس الجامعة، تقدّم فيها بتهانيه الحارّة للحاضرين بهذه المناسبة، موضّحاً أنّ "الجامعة حريصةٌ للسير على النهج الإسلاميّ وضرورة التطبيق العمليّ لكلّ التعاليم والمفاهيم الأخلاقيّة"، وختاماً توجّه بالشكر والامتنان لسماحة المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة وأمانتها العامّة، لدعمهم المتواصل للمشاريع التعليميّة والتربويّة، وشكَرَ الطالبات على تأسّيهنّ بالسيّدة الزهراء(عليها السلام) التي هي عنوان للعفّة والحياء.

وقد تخلّل الحفل إلقاءُ قصائد شعريّة وأناشيد ترنّمت أبياتُها بهذه الذكرى العطرة، ليكون مسك ختام الحفل بتكريم الطالبات الملتزمات بارتداء العباءة، من كلّيات الجامعة وأقسامها العلميّة، وسط ثناءٍ وشكرٍ من قِبلهنّ وذويهنّ على هذه المبادرة، التي عدّوها حافزاً لبناتهم للمواصلة في ارتداء العباءة، وتحصيل أعلى المراتب العلميّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: