الى

أفواج بشرية بنفحات سماوية وعبقات ربانية تتجه من كل محاور كربلاء الطهر والشهادة والفداء

أحد مداخل كربلاء المقدسة
تتطاير المفردات و تقفز التعبيرات، و تتقهقر اﻷلفاظ، وتنحسر أفكار الكاتب اللبيب، والشاعر واﻷديب، ويحار المرء في نعت ما تعيشه كربلاء اليوم من مد رباني مدوي ﻻ تشهد له مشارق اﻷرض ومغاربها له نظير.. ماذا نسميه طوفان؟ كلا فالطوفان ﻻ يخلف سوى الدمار والخراب أينما حل، أم نسميه سيلا؟ حاشا، فالسيول تذر الديار بلاقع من أهلها، أم ترانا ننعته بالمارثون ،وذلك ظلم وإجحاف ﻷن جذور المارثون رومانية ساذجة، لكننا لنتفق على أنها أفواج بشرية بنفحات سماوية وعبقات ربانية تتجه من كل محاور كربلاء الطهر والشهادة والفداء، لترد يوم اﻷربعين مرددة (قم جدد الحزن في العشرين من صفر ...ففيه رؤوس اﻵل ردت إلى الحفر)
فقد شهدت المدينة المقدسة خلال الأيام القليلة الماضية، وما تزال ملايين الزائرين تتوافد من مختلف الجنسيات والأطياف والأعراق، ومن مختلف بقاع العالم رغم برودة الجو، لأداء مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام .
واكتضت الطرقُ المؤديةُ إلى مدينةِ كربلاء المقدسة ومن كافة مداخلها الرئيسية، بأفواج هادرة من الجموعِ الحسينية، واكتظت العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية وساحة مابين الحرمين بأعداد غفيرة من الزائرين.
يذكران العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين قد استنفرت طاقاتها المادية والبشرية كافة لاستقبال زوار الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام، وقبل عدة أيام لتقديم أفضل الخدمات لهم وان الأجهزة الأمنية ودوائر البلدية والصحية في المحافظة، طبقت خططا أمنية مشددة لتوفير الأمن والخدمات للزوار بهذه المناسبة .
تعليقات القراء
2 | ابو حمزة الشبيبي | الثلاثاء 24/12/2013 | Luxembourg
هنيئا لكل زائر طأت قدمية ارض كربلاء وهنيئا لكل محب لآل البيت بتقبيل العتبات المقدسه وهنيئا لكل زائر تحققت امنيته وتشرف بزيارة الاضرحة الشريفة والمقدسه وهنيئا للمسلمين والذين قصدوا ارض السلام ارض الشهادة والعزة والكبرياء ارض كربلاء الطاهرة وبارك الله بجميع السواعد والقوى من عسكريين ومدنيين وغيرهم قوى صحية وانضباطية وقوى الاسعاف والحريق على وقفتهم الشريفة لتلبية احتياجات زائري ومحبي آل بيت رسول الله وبوركت سواعدهم على تضحياتهم وخدماته الجلية ولهم من كل الاحترام والتقدير وتحية اجلال واحترام الى جميع من طأت قدميه ارض كربلاء ارض الثورة والعزة والشهامه
1 | haider | الثلاثاء 24/12/2013 | العراق
ليس غريبا هذا الزحف المليوني وهذا الذوبان قي حب الحسين بل هو اقل بكثير مقارنة بمكانة الحسين عليه السلام من الله ورسوله صلى الله عليه وأله وسلم اللهم ارزقنا شفاعة الحسين وزيارته والبراءة من اعدائه في الدنيا والآخرة
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: