الى

تعرّفْ عليها.. الذكرى السنويّة لافتتاح ثلاثة مشاريع مهمّة في مرقد أبي الفضل العبّاس (عليه السلام)

شهدت العتبةُ العبّاسيةُ المقدّسة صباح يوم (4 شعبان 1436هـ)، تيمّناً بالذكرى العطرة لولادة أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، افتتاح ثلاثة مشاريع مهمّة اندرجت ضمن حملة الإعمار الخاصّة بالمرقد الطاهر.

وقد رُفِع الستارُ عن هذه المشاريع برفقة وفود وضيوف مهرجان ربيع الشهادة بنسخته الحادية عشر، وقد شملت:

أوّلاً: إنهاء إعادة تذهيب المرحلة الأولى من الإيوان القبليّ أو البهو الذهبيّ، بعد أن ذُهّبَ فيما مضى واليوم تمّت إعادة تذهيب هذا الإيوان.

ثانياً: إزاحة الستار عن بابَيْن ذهبيَّيْن في هذا الإيوان، الباب الأوّل باب الصدّيقة الكبرى فاطمة الزهراء(عليها السلام)، والباب الثاني باب الإمام جعفر الصادق(عليه السلام).

ثالثاً: إزاحة الستار عن واجهات أربعة أبوابٍ زُيّنَت بالقاشاني والآيات القرآنيّة الكريمة بخطٍّ جميل، وهي (باب الإمام موسى الكاظم، باب الإمام صاحب الزمان، باب الإمام الحسين، باب الإمام الحسن –سلام الله عليهم جميعاً-).

ولمعرفة المزيد عن هذه المشاريع اضغَطْ هنا.

يُذكر أنّ حرم وصحن أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، قد شهد تنفيذ جملةٍ من المشاريع التي وُضعت تبعاً لمخطّطاتٍ زمنيّة ومكانيّة خاصّة، تتناسب مع كلّ مشروعٍ وخصوصيّاته، كمشروع التوسعة الأفقيّة وتوسعة الحرم بتسقيف الصحن الشريف، إضافةً الى تغليف أواوين العتبة المقدّسة والسراديب التي أُنشئت في الصحن، فضلاً عن صناعة وتركيب الشبّاك الطاهر، وإكساء الصحن والحرم بالمرمر، والمنظومات الساندة كمنظومات التبريد والإطفاء والإنذار والاتّصالات والمراقبة، وغيرها من المشاريع الأُخَر التي لا يتّسع المجال لذكرها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: