الى

ضمن برامجها لاستقبال الوفود الطلّابية المدرسيّة

مجموعةٌ طلّابية من محافظة واسط في ضيافة العتبة العبّاسية المقدّسة

استقبَلَ قسمُ العلاقات العامّة في العتبة العبّاسية المقدّسة مجموعةً من طلبة مدارس محافظة واسط، وذلك ضمن برنامجه الخاصّ باستضافة الوفود الطلّابية المدرسيّة لأجل المساهمة في زيادة مخزونهم المعرفيّ، وإدامة صلتهم الروحيّة بالعتبات المقدّسة والنهل من معينها الثرّ.

وقال رئيسُ القسم الحقوقيّ محمد علي أزهر لشبكة الكفيل، إنّ: "قسمنا من خلال شعبة العلاقات الجامعيّة والمدرسيّة التابعة له، متواصلٌ باستقبال الوفود الطلّابية سواءً الجامعيّة منها أو المدرسيّة، إضافةً إلى أساتذتهم حسب برنامجٍ خاصٍّ بكلّ فئةٍ وبما يتلاءم ومستواهم وأعمارهم، وكان آخرها استقبال هذه الثلّة الطيّبة من محافظة واسط، التي تألّفت من (45) طالباً إضافةً إلى عددٍ من ملاكاتهم التدريسيّة".

من جهته أوضح الأستاذ حيدر المعمار من الشعبة المذكورة "شمل البرنامج الذي أُعِدّ لهذا الوفد عدّة فقرات، منها القيام بزيارةٍ للمرقدَيْن الطاهرَيْن للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام) وإجراء جولةٍ في أروقتهما المباركة، إضافةً إلى جولةٍ أخرى في متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات".

وأضاف "كذلك أُجريت لهم جولةٌ إثرائيّة تعريفيّة ببعض مشاريع العتبة العبّاسية المقدّسة، كشركة خير الجود ومزارع خيرات أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) ومشتل العتبة الحسينيّة المقدّسة، كذلك كان هناك جانبٌ معرفيّ شمل:

- محاضرة إرشاديّة دينيّة قدّمها السيّد محمد عبد الله الموسوي من قسم الشؤون الدينيّة.

- جلسة تعريفيّة بمشروع فتية الكفيل الوطنيّ وأهدافه، قدّمها السيّد محمد الياسري مسؤولُ وحدة النشاطات المدرسيّة في الشعبة.

- ورشة حول العادات الخمس للشخصيّة الناجحة قدّمها مسؤولُ الشعبة الأستاذ ماهر خالد.

- محاضرة في التنمية الوطنيّة وهويّتها وكيفيّة المحافظة عليها، قدّمها الأستاذ جسّام السعيدي مسؤولُ مركز الإعلام الوقائيّ في قسم إعلام العتبة العبّاسية المقدّسة.

- جلسة حرّة تناولت جملةً من الأمور التي تخصّ هذه الفئة".

واختتم المعمار "في ختام هذا البرنامج كُرِّم الوفدُ بهدايا تبريكيّة من مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، ليُودَّعَ بمثل ما استُقبِلَ به وسط عبارات الشكر والعرفان للعتبة العبّاسية المقدّسة على هذه المبادرة، التي أملوا أن تتكرّر في قادم الأيّام.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: