الى

مكلّلةً بالنجاح: تدريسيٌّ من جامعة العميد يشترك في إجراء عمليّة قسطرةٍ دماغيّة تشخيصيّة لمريضٍ مصابٍ بجلطة دماغيّة

اشترَكَ التدريسيُّ في كلّية الطبّ/ جامعة العميد التابعة لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، الدكتور غزوان الطائي في إجراء عمليّةٍ نوعيّة في القسطرة الدماغيّة التشخيصيّة لمريضٍ مصابٍ بالجلطة الدماغيّة.

وذلك في صالات عمليّات مستشفى الكفيل التخصّصي في محافظة كربلاء المقدّسة، وبالتعاون مع الدكتور عبّاس كنبار كوسر التدريسيّ في كلّية الطبّ/ جامعة ميسان.

وأكّد الدكتور غزوان الطائي أنّ "هذه العمليّات تُعدّ من العمليّات النوعيّة، وكانت تُجرى في السابق خارجَ العراق حصراً لحساسيّتها وخطورتها، في حين بدأت الملاكاتُ الطبّية العراقيّة بإجرائها خلال السنوات الأخيرة في بعض المراكز الطبّية المتطوّرة داخل البلاد، ومنها ما نجَحَ به فريقُنا في إجراء هذه العمليّة".

وأشار إلى أنّ "عمليّات القسطرة الدماغيّة تعتبر من العمليّات المتطوّرة والحديثة، بخاصّةٍ للمرضى الذين يعانون من مرض الجلطة الدماغيّة بشقَّيْها الخثريّ والنزيفيّ".

وأوضح أنّ "من عوامل نجاح هذه العمليّة هو مهارة الفرق الطبّية والتمريضيّة ونوعيّة الأجهزة الطبّية، والإمكانات المتوافرة والأدوات والأجهزة الدقيقة والمتطوّرة"، مبيّناً أنّ "تلك العمليّات تشمل جلساتٍ علاجيّة عديدة للشرايين الدماغيّة للمصابين بالجلطات".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: