الى

جامعةُ الكفيل تعقد مؤتمرها البحثيّ الثاني لمناقشة بحوث طلبتها المتخرّجين لهذا العام

عقدت جامعةُ الكفيل التابعة لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، مؤتمرها العلميّ البحثيّ الثاني لمناقشة بحوث طلبتها المتخرّجين من كلّياتها لهذا العام، وذلك تشجيعاً لهم ودعمهم لمواصلة حراكهم البحثيّ، الذي كان أوّل ثمراته بحث التخرّج.

لمؤتمرُ الذي احتضنته قاعة العلّامة الحلّي(قُدّس سِرّه) في الجامعة عُقِد تحت شعار (البحث العلميّ تأصيلٌ وإبداع)، وحضره رئيسُها الأستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان ومساعده العلميّ، وعمداء الكليات والتدريسيّون والطلبة المتخرّجون من كلّيات القانون والهندسة التقنيّة والتقنيّات الطبّية والصحّية وكلّية الصيدلة، الذين رُشّحت بحوث تخرّجهم ومشاريعُ تخرّجهم للمناقشة.

وقالت مساعدُ رئيس الجامعة للشؤون العلميّة الأستاذُ المساعد الدكتور نوال عائد الميالي، إنّ "الجامعة حرصت على الاهتمام بأبحاث الطلبة لما لها من أهمّيةٍ في تطوير الواقع العلميّ، ومواكبة آخر ما توصّل إليه العلم الحديث، وبما يحقّق خدمة المجتمع بالدرجة الأساس".

وأضافت "نوقشت أبحاثُ الطلبة من قِبل اللّجنة المشكَّلة التي ضمّت أعضاءً من الكادر التدريسيّ، واختيرت البحوثُ الفائزة ضمن معايير تتعلّق بالجودة والمنهجيّة العلميّة، فضلاً عمّا يحقّقه المشروعُ من إضافةٍ نوعيّة في حقل الساحة المعرفيّة، وتمّ تكريم البحوث الفائزة والأساتذة المشرفين عليها".

وأوضحت الميالي "أكّدنا خلال المؤتمر على تعزيز ثقافة البحث العلميّ والابتكار وخلق بيئةٍ محفّزة تعمل على تطوير قابليّات الطلبة، والتوصية باختيار عنوانات بحوثٍ جديدة بالشكل الذي يخدم المجتمع، فضلاً عن رصانتها العلميّة وتأهيلها للنشر في المجلّات العلميّة الرصينة".

هذا وقد أُجريت مناقشةُ بحوث التخرّج مناقشةً علميّةً مستفيضة، من قِبل اللّجنة المشكَّلة لإفراز البحوث المتميّزة لغرض تكريم باحثيها، وقد شكر الطلبة جهودَ الجامعة واحتفاءها بنتاجاتهم وهو موضع فخرٍ واعتزازٍ لهم.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: