شبكة الكفيل العالمية
الى

العتبة العباسية المقدسة تشتري معدّات تنظيف صناعية جديدة مشابهة لما موجود في الحرم المكي الشريف..

قامت العتبة العباسية المقدسة وضمن خطّتها بإدخال المُعدّات التخصصية باستيراد آلات جديدة لتنظيف أرضيات المرمر للحرم العباسي المطهّر والصحن الشريف وذلك من أجل المحافظة عليه وإدامته.
رئيس قسم الشؤون الخدمية الحاج خليل هنون، وهي الجهة المسؤولة عن استيراد هذه الآلات بالإضافة الى استخدامها بيّن لشبكة الكفيل: "نتيجة لما تشهده العتبة المقدسة من توسّع في مجالاتها كافة، ومنها المجالات العمرانية، والتي من ضمنها استخدام أرقى مواد الأرضيات من المرمر والكرانيت وغيرها، وهذه تحتاج لأعمال نظافة دورية ومستمرة، ولكون أعمال النظافة اليدوية باتت قليلة النفع إضافة لاحتياجها الى أعداد إضافية من المنتسبين، لذا ارتأت العتبة المقدّسة إدخال معدّات التنظيف الآلي".
مضيفاً: "إن مُعدّات التنظيف هذه هي من شركة (Nilfisk) الرائدة في هذا المجال، وقد وصلت الوجبة الأولى منها ضمن عقد يشمل تجهيز العتبة المقدسة بأعداد أخرى وحسب حاجتها، وكانت على نوعين الأولى سعة (265لتراً) من الماء، والثانية سعة (80لتراً)، لكون المساحات المغطّاة بالمرمر هي مساحات غير متساوية فكان الخيار على نوعين".
وفيما يخصّ آلات تنظيف السجاد قال: "قمنا بجلب مكائن خاصة بتنظيف السجاد، وأيضاً كانت على نوعين بحسب أطوال وقياسات السجاد، وتستخدم لتنظيف الحرم المطهر والصحن الشريف والتوسعة الجديدة وساحة ما بين الحرمين".
وأشار هنون الى: "أن هذه المُعدّات ستسهم بشكل فعّال في الحفاظ على نظافة الصحن الشريف بشكل جيد وسريع، وهي مُعدّات مشابهة للمُعدّات الموجودة في الحرم المكّي الشريف، وإن كوادرنا العاملة عليها تقوم باستخدامها بشكلٍ ينافس ما هو مستخدم هناك من حيث المهارة والجودة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: