الى

شعبةُ الخطابة الحسينيّة النسويّة تنظّمُ حزمةَ دوراتٍ تطويريّة لملاكاتها

نظّمت شعبةُ الخطابة الحسينيّة النسويّة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة، حزمة دوراتٍ تطويريّة لملاكاتها بتخصّصاتٍ متنوّعة، تهدف إلى زيادة مستوى الخبرة وصقل ما يمتلكنه من مهاراتٍ، والرقيّ بمستواهنّ بما يتلاءم وتخصّصهنّ الوظيفيّ.

وقالت معاونةُ مسؤول الشعبة السيّدة تغريد التميمي لشبكة الكفيل، إنّ "هذه الدورات هي جزءٌ من البرنامج التطويريّ لملاكات الشعبة، لأجل خلق فريقٍ متكامل له القابليّة على تنفيذ المشاريع التي تنفّذها الشعبةُ في مجالاتٍ مختلفة".

وأضافت "وُضِع برنامجٌ تدريبيّ متكامل برعاية الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة، ووُزِّعت فقراته ومحاوره حسب كلّ عنوانٍ وما يحتاجه من ساعاتٍ تدريبيّة، ويُشرف على تنفيذه مدرِّبون ذوو كفاءةٍ عالية، ومن أبرز الدورات التي أُقيمت هي:

- دورة في شرح وتحفيظ نهج البلاغة للإمام علي بن أبي طالب(عليه السلام) قدّمها الأستاذ هاني الربيعي، وتطرّق من خلالها إلى بيان بعض معاني الكلمات التي وردت في خطب الإمام(عليه السلام)، وشرح جملتَيْن من عهده إلى مالك الأشتر.

- دورة في فنّ كتابة المقال قدَّمها الأستاذ سلام البنّاي، وطُرِحت فيها أهمّ أساسيّات ومقوِّمات المقال الصحفيّ وقوالبه وأمور فنّية أُخَر.

- دورة في كتابة التقارير الإحصائيّة قدّمها الأستاذ كرار الكناني، وكانت محاورها حول إنشاء النسب البيانيّة والأعمدة الإحصائيّة، وبعض الرسوم والتخطيطات البيانيّة الأُخر.

- دورة في تصاميم الأنفوغرافيك قدّمها الأستاذ علي الباوي، وطُرِحت فيها محاور تلائم مخرجات العمل النسويّ في حداثة العالم وتوصيل الأفكار بالصورة الإبداعيّة، حيث قدّمَ مجموعةً من المفاهيم والأنواع والخطوات الأساسيّة والأخطاء الشائعة في تصاميم الأنفوغرافيك، ونوّه أيضاً إلى أهمّ المواقع المُستخدَمة في هذا المجال".

يُذكر أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة حريصةٌ أشدّ الحرص على تطوير ملاكاتها العاملة في شتّى الاختصاصات، ورفدها بشكلٍ مستمرّ ودائم بفيضٍ من المعلومات التي تساهم في تطوير مهاراتها الإبداعيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: