الى

لإحياء ذكرى شهادة الإمام الصادق (عليه السلام)

 مجلسٌ عزائيّ نسويّ لعددٍ من ملاكات العتبة العبّاسية المقدّسة

نظّم مركزُ الصدّيقة الطاهرة(عليها السلام) في العتبة العبّاسية المقدّسة بالتعاون مع شعبة الخطابة الحسينيّة التابعة لها، مجلساً عزائيّاً نسويّاً إحياءً للذكرى الأليمة لاستشهاد الإمام جعفر بن محمد الصادق(عليه السلام).

وقالت مديرةُ المركز السيّدة زينب العردادي لشبكة الكفيل، إنّ "المجلس يندرج ضمن منهاج العتبة العبّاسية المقدّسة العزائيّ لإحياء هذه المناسبة، وقد ابتُدئ بتلاوةٍ عطرة من آيات الذكر الحكيم، أعقبتها محاضرةٌ تثقيفيّة توعويّة إرشاديّة ألقتها خطيبةُ المنبر الحسينيّ زينب حسن، كانت بعنوان (النفس ومراقبتها ومحاسبتها)، حيث تطرّقت فيها إلى مراحل مهمّة من حياة الإمام المعصوم(عليه السلام)".

وأضافت "قُرئت بعد ذلك قصائدُ ومراثي العزاء مواساةً لصاحب العصر والزمان، ليُختتم المجلس المبارك بقراءة دعاء الفرج تعجيلاً لظهور قائم آل محمد(عجّل الله تعالى فرجه الشريف)".

وأشارت العردادي إلى أنّ "شعبة الخطابة الحسينيّة تبذل كلّ ما في وسعها، من أجل خدمة المنبر الحسينيّ والمجالس الحسينيّة منذ تأسيسها إلى يومنا هذا، شاكرين لهم هذا التعاون الحقيقيّ مع المركز لأجل إحياء ذكر أهل البيت(عليهم السلام) في مختلف المناسبات الدينيّة".
تعليقات القراء
1 | مريم طالب عباس | 28/05/2022 18:41 | العراق
شكرا
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: