الى

سلسلةُ كنوز الآل تُصدِرُ مؤلَّفها الرابع تحت عنوان (كلام الإمام الرّضا عليه السلام.. مقاربة تداوليّة)

صدَرَ حديثاً عن مركز العميد الدوليّ للبحوث والدّراسات التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، الإصدارُ الرابع ضمن (سلسلة كنوز الآل) الذي جاء بعنوان: (كلام الإمام الرّضا عليه السلام.. مقاربة تداوليّة)، للباحث موفّق هاشم عبيد الرحّال.

وقال رئيسُ قسم الرسائل والأطاريح الجامعيّة في المركزِ المذكورِ الصادرِ عنه هذا الكتاب الأستاذُ الدكتور أحمد صبيح الكعبي، "أشار الكاتبُ إلى أنّ مدوّنة الإمام (عليه السلام) عيّنة الدراسة، وهي الأمثالُ والحِكَم المستخرَجة من كلماته، قد اتّسمت بكونها كلماتٍ قصيرةً موجزة، تنطلق منها تأويلاتٌ ومعانٍ مضغوطة، ظاهرة مبرّزة وضمنيّة مستَتِرة، تنطوي على منجزٍ حقيقيّ، وتترك صدىً في قلب مَنْ يتلقّاها".

وتابع "كما احتوت على شروط الصدق والإخلاص، واندرجت ضمن لغة الاستعمال اليوميّ، إذ قيلت في أثناء التخاطب بين طرفَيْن: متكلِّمٍ وهو الإمام (عليه السلام)، ومُتَلقٍّ يمثّله المخاطَب المباشر، ويمتدّ الخطابُ ليشمل العبادَ عمومًا ما بقي الدين، وهي بذلك اشتملت على أبرز شروط التداوليّة".

ولاقتناء هذا الإصدار وباقي إصدارات المركز أو الاطّلاع عليها، يمكنكم زيارة معرض الكتاب الدائم التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في ساحة ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن، بالقُرب من شاشة مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: