الى

بأكثر من 11 ألف طالبٍ من أربع محافظات: معهدُ القرآن الكريم في النجف الأشرف يُطلق دوراته القرآنيّة الصيفيّة

أعلنَ معهدُ القرآن الكريم في النجف الأشرف التابع للمَجمَع العلميّ للقرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة، عن إطلاقه مشروع الدورات القرآنيّة الصيفيّة، بالتعاون مع معتَمَدِي المرجعيّة الدينيّة العُليا في أربع محافظات، بمشاركة آلاف الطلبة.

شارَكَ أكثرُ من أحدَ عشرَ ألف طالبٍ من محافظات النجف الأشرف والديوانيّة وواسط وميسان، في مشروع الدورات القرآنيّة الصيفيّة، الذي أطلَقَه معهدُ القرآن الكريم في النجف الأشرف التابع للمَجمَع العلميّ للقرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة، بالتعاون مع معتَمَدي المرجعيّة الدينيّة العُليا.

وقال مسؤولُ وحدة النشاطات القرآنيّة في المعهد الأستاذ زيد مدوحي هادي لشبكة الكفيل، إنّ "المعهد أطلقَ الدورات القرآنيّة في أربع محافظاتٍ هي النجف الأشرف، القادسيّة، ميسان، واسط، وبمشاركة أكثر من 11 ألف طالب، تراوحت أعمارهم بين سبعة أعوام إلى سبعة عشر عامًا".

وأضاف "المشروع القرآنيّ مستمرّ حتّى العشرين من شهر تمّوز المُقبِل، واحتضنت حلقاته عشراتُ الحسينيّات والمساجد والمراكز في عموم أقضية ونواحي وأحياء المحافظات الأربع، بإشراف ثلاثمائة أستاذٍ من ذوي الخبرة والكفاءة، لتعليم الطلّاب القرآنَ الكريم والعقائدَ والأخلاق والفقهَ وسيرة أهل البيت (عليهم السلام)".

وأوضح أنّ "الدروس تتضمّن تعليم الطلّاب القراءةَ الصحيحةَ لبعض السور القرآنيّة كالفاتحة، بالإضافة إلى دروسٍ فقهيّة في كيفيّة الوضوء والصلاة، ودروسٍ في الأخلاق والعقيدة كالتوحيد والنبوّة والإمامة، من أجل ترسيخ العقائد الصحيحة لمذهب أهل البيت(عليهم السلام) في نفوسهم".

وأشار هادي إلى أنّ "التدريس يكون ضمن ثلاث مراحل عمريّة وحسب الفئات المشارِكة، وبأسلوبٍ يتّسمُ بالتبسيط ومراعاة مستويات الطلبة، وضمان إيصال المعلومة بكلّ سهولةٍ ويُسر".

يُذكر أنّ معهد القرآن الكريم يُشرف على العديد من المشاريع والدورات القرآنيّة، لطلبة وأساتذة الجامعات وطلّاب الحوزة العلميّة على مدار أيّام السنة، وقد تمكّن من خلال دوراته المستمرّة من تخريج مئات الأساتذة والطلّاب القرآنيّين، الذين أخذوا دورهم في المجتمع بإقامة الدروس والدورات لتعزيز الثقافة القرآنيّة في المجتمع.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: