الى

وفدٌ تربويّ من محافظة بابل في ضيافة مُلتقى الساعي

استضاف مُلتقى الساعي التربويّ أحدُ مشاريع قسم العلاقات العامّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، وفداً ضمّ أكثرَ من (50) أستاذاً ومُشرِفاً من مختلف الاختصاصات، من مديريّة تربية محافظة بابل ونقابة معلميها.

وقال مسؤولُ وحدة النشاطات المدرسيّة في القسم المذكور الأستاذ محمد الياسري لشبكة الكفيل، إنّ "مُلتقى الساعي التربويّ هو أحدُ المشاريع المهمّة التي تندرج ضمن أنشطة وفعّاليات شعبة العلاقات الجامعيّة والمدرسيّة، ووُضِع له برنامجٌ خاصّ بإشراف رئاسة القسم وحسب توجيهات العتبة المقدّسة، يتضمّن استقبال الوفود من أستاذةٍ ومُشرِفِين تربويّين من مختلف مديريّات التربية في المحافظات".

وأضاف "استضاف المُلتقى وفداً من محافظة بابل وأُعدّ له برنامجٌ استمرّ ليومَيْن، استُهِلَّ بعد استقبالهم وإعطائهم تعريفاً ونبذةً مختصرة عن أهداف وغايات المشروع، بتأدية مراسيم الزيارة للمرقدَيْن الطاهرَيْن والتجوال في رحابهما الطاهرة، إضافةً إلى القيام بجولةٍ في عددٍ من الأقسام داخل العتبة العبّاسية المقدّسة".

وبيّن الياسري "ضمّ البرنامج تنظيمَ سلسلةٍ من الورش والندوات والمحاضرات التي تنوّعت بين التنمويّة والفكريّة والثقافيّة، إضافةً إلى محاضراتٍ حول تعزيز الهويّة الوطنيّة، وأُخَر للتعريف بأهمّ مشاريع العتبة العبّاسية المقدّسة بمختلف اختصاصاتها، ليُختتم بإجراء جولةٍ ميدانيّة عن كثب لعددٍ من تلك المشاريع، والاستماع إلى شرحٍ عن آليّات عملها والتقنيّات المتّبعة فيها، وأمور أُخَر حسب تخصّص كلّ واحدٍ منها".

يُذكر أنّ هذا المُلتقى يهدف إلى تعزيز ومدّ جسور التواصل بين العتبة العبّاسية المقدّسة ومديريّات التربية في المحافظات، عبر فتح الحوارات والنقاشات الفكريّة لكي يتسامى كلٌّ مع الآخر، للوصول إلى هدف نقل هذه الخبرات من وإلى العتبة العبّاسية المقدّسة، وبالتالي تعمّ الفائدة للفئة الطلّابية.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: